المخلافي: متفقون مع الجزائر حول ضرورة إصلاح الوضع العربي والجامعة العربية
- متابعة خاصة الأحد, 16 يوليو, 2017 - 03:28 مساءً
المخلافي: متفقون مع الجزائر حول ضرورة إصلاح الوضع العربي والجامعة العربية

[ المخلافي مع وزير الخارجية الجزائري في الجزائر ]

أكد نائب رئيس الوزراء و وزير الشؤون الخارجية عبدالملك المخلافي، أمس السبت، أن الجزائر واليمن متفقتان على  ضرورة "إصلاح الوضع العربي" بما في ذلك هيئة الجامعة العربية، منوها بالدور  الذي يمكن أن تلعبه الجزائر في هذه المسألة.

وقال المخلافي -بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عقب استقباله من قبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل- "أعتقد أننا متفقون في وجهات النظر حول أهمية  إصلاح الوضع العربي بما في ذلك إصلاح الجامعة العربية ونحن نعول على دور  الجزائر في كثير من القضايا العربية".

وبعد أن وصف العلاقات الثنائية  بالتاريخية والمهمة، أوضح المخلافي أن اليمن "حريصة" على تبادل الرأي مع الجزائر والتشاور معها حول مختلف  القضايا.

وذكر أنه تباحث مع السيد مساهل "الوضع العربي المزعج"، كما تم "استعراض  الأوضاع في اليمن والتطرق إلى اتجاهات الحكومة اليمنية والرغبة في تحقيق  السلام على أساس المرجعيات الثلاثة المحددة في المبادرة الخليجية والهيئة  التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 22-16".

وعبر وزير الخارجية اليمني في هذا السياق عن امتنانه لما تقدمه الجزائر من "دعم ومساعدة سيما باتجاه الطلبة اليمنيين بالجزائر والتسهيلات التي تمنحها لهم".

من جانبه، أكد السيد مساهل أن هناك أكثر من 400 طالب يمني مقيم بالجزائر،  مشيرا الى أنه سيتم تخصيص 49 منحة دراسية أخرى للطلبة اليمنيين خلال الموسم الدراسي المقبل.


التعليقات