نائب رئيس الأركان الإماراتي ينهي زيارة خاطفة إلى أديس أبابا
- الأناضول الجمعة, 18 سبتمبر, 2015 - 06:56 مساءً
نائب رئيس الأركان الإماراتي ينهي زيارة خاطفة إلى أديس أبابا

[ اهتمام إماراتي متزايد بأثيوبيا وجاراتها عقب الإزمة اليمنية ]

أنهى نائب رئيس هيئة الأركان في دولة الإمارات العربية المتحدة، اللواء "عيسى المازاني"، زيارة خاطفة إلى أثيوبيا، مساء أمس الخميس، التقى خلالها برئيس الوزراء الأثيوبي، "هيلي ماريام ديسالين"، ونقل إليه رسالة خطية من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، والقائد العام للقوات المسلحة.
 
 وحضر اللقاء من الجانب الأثيوبي وزير الخارجية، تيدروس أدهانوم.
 
وكشفت مصدر دبلوماسي عربي للأناضول، اليوم الجمعة، أن المسؤول العسكري الإماراتي بحث تعزيز التعاون السياسي والعسكري، وآخر التطورات في الأزمة اليمنية ومكافحة الإرهاب العابر للحدود.

وأضاف المصدر نفسه، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الإمارات تسعى لإقامة تعاون سياسي وعسكري وأمني مع دول القرن الأفريقي، وخاصة المطلة على جنوب البحر الأحمر (إريتريا والصومال والسودان).


وأشار إلى تزايد الاهتمام الإماراتي بالمنطقة على إثر الأزمة اليمنية، وأنها تمكنت مؤخراً من تطوير التعاون مع إريتريا والسودان وأثيوبيا.


وفي نفس الإطار، أفاد المصدر، أن هذه الزيارة إلى أثيوبيا تاتي لتكملة حلقة التحالفات الإماراتية ذات البعد العسكري والأمني، من غير أن يستبعد أن تتركز محادثات المسؤول العسكري الإماراتي، حول تطورات الأوضاع في اليمن، وتوحيد الجهود لمواجهة نشاط القاعدة في الصومال واليمن.

وسبق أن كشفت تسريبات إعلامية، عن تمكن دولة الإمارات من الوصول إلى تفاهمات مع عدد مع بلدان جنوب البحر الأحمر


التعليقات