الحكومة اليمنية تأسف لمحاولة بعثة الأمم المتحدة نقل صحفيين إلى صنعاء
- خاص الثلاثاء, 18 يوليو, 2017 - 11:15 مساءً
الحكومة اليمنية تأسف لمحاولة بعثة الأمم المتحدة نقل صحفيين إلى صنعاء

[ طائرة تابعة للأمم المتحدة ]

عبرت وزارة الإعلام عن أسفها لمحاولة بعثة الأمم المتحدة نقل صحفيين إلى داخل الأراضي اليمنية عبر طائرات الأمم المتحدة.
 
ودعت الوزارة -في بيان لها اليوم الثلاثاء نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- الصحافيين الأجانب عدم منح الشرعية للانقلابيين بزيارة المناطق التي تقع تحت سيطرتهم مثل العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن اليمن يعيش بأكمله مأساة مروعة بسبب المتمردين.
 
وأشار البيان إلى أن في المدن اليمنية الأخرى ما يستحق التغطية الإعلامية وما يعكس الواقع اليمني بصدق وبلا تزييف أو أي أجندة سياسية.
 
كما دعت جميع الصحفيين المهتمين للتوجه إلى أقرب سفارة يمنية كلٌ في بلده للحصول على تأشيرة دخول عبر عدن، كما أن جميع المناطق المحررة مفتوحة للجميع.
 
وأكدت على أهمية أن يحافظ الصحفيون الأجانب على أمنهم وسلامتهم حتى لا يكونوا عرضة للاختطاف من قبل الجماعات المسلحة وبالتالي دفع فدية وإعادة تمويل الإرهاب، وهو أمر لا تضمنه وكالات الأمم المتحدة.
 
وقالت الوزارة "لقد دأبت الميليشيا الانقلابية على الترويج لمشروعها التخريبي عبر القصص الإنسانية واستغلال الوضع المأساوي للشعب اليمني الذي يعيش ظروفا صعبة منذ الانقلاب المخزي على الشرعية ويجد فيه الإعلام الغربي مادة دسمة لتقديمها لمشاهديه وقرائه".
 
وفي السياق وجهت حكومة ما يسمى بالإنقاذ الوطني التابعة للانقلابيين في صنعاء، باستقبال الوفود الدولية خلال الفترة المقبلة.
 
وحسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، فقد استعرض الاجتماع الذي ترأسه عبدالعزيز صالح بن حبتور جوانب الإعداد والتحضير لهذه الزيارة، ومناقشة وترتيب مجمل الجوانب الفنية الخاصة بالزيارة.
 
وكانت قوات التحالف العربي منعت إقلاع طائرة تابعة للأمم المتحدة في مطار جيبوتي تنقل موظفي إغاثة من السفر إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون اليوم الثلاثاء بسبب وجود ثلاثة صحفيين دوليين على متنها.


التعليقات