ما التحضيرات العسكرية التي سبقت زيارة قائد القوات البرية السعودية الى مأرب (خاص)
- خاص الجمعة, 18 سبتمبر, 2015 - 09:28 مساءً
ما التحضيرات العسكرية التي سبقت زيارة قائد القوات البرية السعودية الى مأرب (خاص)

[ القائد السعودي بصحبة رئيس الاركان اليمني ومحافظ مأرب ]

علم الموقع من مصادر عسكرية موثوقة ان قوات التحالف بقيادة السعودية تجري العديد من التحضيرات والاستعدادات في محافظة مأرب في إطار التوجه نحو تحرير العاصمة صنعاء من المليشيات الانقلابية.
 
وذكرت المصادر ان قوات التحالف استدعت قيادات عسكرية وامنية رفيعة من الجيش الوطني من الرياض بعد ان كانت قد غادرت مأرب قبل اسبوع، وألزمتها بالعودة الى مأرب والتواجد هناك.
 
واوضحت ان زيارة نائب قائد القوات البرية السعودية الامير فهد بن تركي بن عبدالعزيز صباح اليوم الى مأرب تأتي في هذا السياق، وسيتبعها عدة خطوات من شأنها إحداث تغيير شامل في الاداء العسكري لقوات التحالف والجيش الوطني.
 
وكان نائب قائد القوات البرية السعودية الامير فهد بن تركي بن عبدالعزيز وصل محافظة مأرب واستقبله هناك رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، ومحافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة وعدد من القيادات العسكرية العليا.
 
وناقش القائد السعودي في زيارته الاولى والمفاجئة لساحة المعارك في محافظة مأرب مع قيادة الجيش اليمني العمليات العسكرية والخطط المشتركة لتحرير العاصمة صنعاء ، و الإطلاع على الاعدادات والجاهزية القتالية للجيش الوطني، وأكد حرص دولته على دعم الشرعية السياسية، و مواجهة المد الإيراني وإعادة الاستقرار في اليمن.
 
وتعد هذه الزيارة هي الارفع لمسؤول عسكري سعودي منذ انطلاق عاصفة الحزم اواخر مارس/آذار الماضي.
ويرى مراقبون ان الزيارة لها ارتباط وثيق بمجريات المعارك ، والتقدم الذي تحرزه قوات التحالف على الارض.


اقرأ أيضاً:
التعليقات