الصليب الأحمر الدولي: الأوضاع في تعز سيئة وكارثية
- متابعة خاصة الإثنين, 24 يوليو, 2017 - 06:04 مساءً
الصليب الأحمر الدولي: الأوضاع في تعز سيئة وكارثية

[ رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ]

وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الأوضاع بمحافظة تعز بالسيئة والكارثية بشكل كبير جراء الحرب والقصف الذي يطال المدينة.

وقال في مؤتمر صحفي عصر اليوم الاثنين "للأسف الوضع سيء وكارثي وخصوصا في بعض المناحي وأبرزها الجانب الصحي مما استدعى مضاعفة الميزانية لمواجهة الظروف الصعبة".

وأضاف أن "الصليب الأحمر الدولي ينفذ في اليمن برامج عدة، وتعد العمليات في اليمن ثاني أكبر عمليات للصليب الأحمر في العالم، وهذا دليل الأوضاع الإنسانية السيئة والصعبة".

وأشار بيتر مولر -الذي يزور تعز على رأس وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر- إلى أن هناك أطراف تعمل على تأخير وعرقلة عمل اللجنة، وأن برامج العمل ليست مجرد تصريحات وإنما تطبق على أرض الواقع.

ولفت الى أنه زار عدن وتعز وسيزور صنعاء وأن اليمن هدف مهم للمنظمة، "وبسبب الظروف المتفاقمة تم مضاعفة الميزانية لدعم مشاريع تخدم المواطنين وتخفف جزءا من الكارثة التي يمر بها أبناء الشعب اليمني جراء عدم احترام القانون الدولي الإنساني".

وحول دور الصليب الأحمر في مواجهة انتشار وباء الكوليرا قال رئيس اللجنة الدولية "إننا قررنا زيادة الدعم والاستجابة لدعم برامج مواجهة الكوليرا"، وإن زيارته لليمن تهدف إلى الحديث مع جميع الأطراف بضرورة الالتزام بالقانون الدولي، "ولايمكن أن تستمر الأوضاع السيئة ولابد أن تتغير حيث تؤكد كثير من العوائل حاجتها لاعادة أبنائها إلى المدارس والعلاج في المستشفيات، وسنقدم الدعم الاقتصادي للفئات المتضررة".


التعليقات