الأحمر يناقش ترتيبات استئناف جلسات البرلمان من عدن
- متابعة خاصة الإثنين, 24 يوليو, 2017 - 08:16 مساءً
الأحمر يناقش ترتيبات استئناف جلسات البرلمان من عدن

[ علي محسن الأحمر يلتقي وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى مجلي ]

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر على أهمية مضاعفة جهود أعضاء مجلس النواب في استعادة مؤسسات الدولة لكي تبدأ بمزاولة سلطاتها المنوطة بها، والتي من ضمنها السلطة التشريعية المتمثلة في مجلسي النواب والشورى وما تم إنجازه في هذا الإطار.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، في مقر إقامة الحكومة في الرياض، وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشار نائب الرئيس إلى توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تخفيف الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها الانقلابيون والحد من ممارسات الحوثيين الفوضوية التي تطال موارد البلد ونهبهم لمقدراته.
 
ودعا أعضاء مجلسي النواب والشورى إلى ضرورة أن يتخذوا مواقف وطنية تساعد في الحد من معاناة اليمنيين وتحافظ على النظام الجمهوري.
 
من جانبه استعرض مجلي الجهود المبذولة لأعضاء مجلس النواب في رفض سلوك المليشيات الانقلابية وجهود استئناف مهام المجلس في العاصمة المؤقتة عدن وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بذلك، وضرورة دعوة ما تبقى من أعضاء المجلس إلى إعلان تأييد الشرعية ومقاومة الانقلاب الذي يستهدف شرعيتهم أيضا ويستهدف وجود مؤسسات الدولة بشكل كامل.
 
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر قرارا بنقل جلسات مجلس النواب من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن وانعقاد جلساته هناك.


التعليقات