الحوثيون يضربون قياديا سابقا في الجماعة ويختطفون متضامنين مع محمد قحطان
- خاص السبت, 19 سبتمبر, 2015 - 07:20 مساءً
الحوثيون يضربون قياديا سابقا في الجماعة ويختطفون متضامنين مع محمد قحطان

[ علي البخيتي القيادي السابق في جماعة الحوثي ]

اختطفت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح اليوم بالعاصمة صنعاء صحفيين وناشطين حقوقيين بعد الاعتداء عليهم أثناء تنفيذهم اعتصاما تضامنيا يدعو إلى إطلاق سراح السياسي محمد قحطان المخفي قسريا من قبل تلك المليشيات منذ أكثر من خمسة أشهر.

واختطفت مليشيات الحوثي والمخلوع اليوم السبت كل من الصحفيين والناشطين الحقوقيين: محمود ياسين، ماجد المذحجي، وعبدالرشيد الفقيه، فيما أعتدت على الناشط السياسي علي البخيتي بالضرب، أثناء تنفيذهم إعتصاما تضامنيا جوار مقر الأمن السياسي بشارع الستين بالعاصمة صنعاء، يدعو إلى إطلاق سراح السياسي المختطف لدى المليشيات محمد قحطان منذ مارس الماضي.

وكتبت الناشطة الحقوقية رضية المتوكل على صفحتها الخاصة بالفيسبوك أن المليشيات كانت اعتقلتها من ساحة الإعتصام ووضعتها فوق إحدى سياراتهم، مؤكدة أنها شاهدت أفراد من المليشيات الحوثية وهي تعتقل زوجها الناشط الحقوقي عبدالرشيد الفقيه، مع الصحفي والناشط الحقوقي ماجد المذحجي والصحفي محمود ياسين، وذلك قبل أن يقوموا بعصب عينيها، ومن ثم أطلقوا سراحها.

من جهته أيضا، أكد الناشط السياسي، علي البخيتي، على صفحته الشخصية بالفيسبوك أنه تعرض للاعتداء بالضرب المبرح من قبل أفراد ونساء مسلحات حضروا إلى ساحة الاعتصام بهدف فض الفعالية التضامنية، بعد تلقيه تهديدا من القيادي الحوثي حسين العزي عبر التلفون يطالبه بسرعة رفع الإعتصام قبل أن يتم فضه بالقوة.

وفرضت مليشيات المخلوع صالح والحوثي سيطرتها بقوة السلاح على العاصمة صنعاء، في مثل هذه الأيام قبل عام، في 21 سبتمبر الماضي، فيما نفذت إنقلابا على السلطات الشرعية مطلع العام الجاري.

ومنذ ذلك الحين مارست عمليات قمع وأختطافات طالت عدد كبير من القيادات السياسية والصحفيين والناشطين الحقوقيين، بمن فيهم القيادي الإصلاحي محمد قحطان، الذي نفذ إعتصام اليوم السبت للتضامن معه، حيث لم يعلم مصيره حتى الأن منذ تم إخفائه قسريا، قبل خمسة أشهر، كما لم يسمح لعائلته لزيارته أو التواصل معه للإطمئنان على حياته.   

وتخفي مليشيات الحوثي وصالح مختطفيها في زنازين سرية خاصة بها لا تخضع لظروف الإعتقال، فيما عرضت بعضهم للقتل عبر وضعهم في مخازن أسلحة معرضة للقصف الجوي من قبل طائرات التحالف العربي الذي يقوم بحملة عسكرية بقيادة المملكة السعودية لإعادة الشرعية إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته.

ومؤخرا طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، ومقرها الرئيسي واشنطن، مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالكشف عن مصير السياسي المخفي قسريا محمد قحطان وبقية المختطفين السياسيين الآخرين. ودعتها إلى ضرورة السماح لأسرهم بزيارتهم والتواصل معهم.


التعليقات