عسيري:لم نستهدف منزل سفير عمان ونرحب بالتحقيق
- الشرق الأوسط الأحد, 20 سبتمبر, 2015 - 02:19 صباحاً
عسيري:لم نستهدف منزل سفير عمان ونرحب بالتحقيق

[ عسيري يرحب بالتحقيق في قصف منزل سفير عمان بصنعاء ]

 

نفت قيادة قوات التحالف  استهداف منزل السفير العماني في صنعاء، وأكدت أنها لم تستهدف منزل أي سفير خلال عمليات القصف، ملمحة إلى تورط المتمردين الحوثيين.

وقال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قيادة قوات التحالف، لـ«الشرق الأوسط»، أن الغارات التي نفذت في صنعاء، أمس، استهدفت مقر وزارة الداخلية، بعد التأكد من أنها باتت مركزًا عسكريًا تدار منه عمليات الميليشيات المتمردة. وشدد على أن «منزل السفير العماني في صنعاء، لم يستهدف من قبل التحالف قطعًا». 

وأكد العميد عسيري أن قوات التحالف ترحب بأي تحقيق في نوعية الاستهداف {إذ إن الإنسان قادر في اللحظة الأولى على أن يفرق بين استهداف المواقع بقذيفة هاون، أو بواسطة طائرة حربية}.

جاء ذلك ردا على الخارجية العُمانية، التي كانت أعربت عن أسفها لما قالت إنه استهداف لمنزل السفير العُماني في صنعاء، ودعت الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات التي تكفل إنهاء الحرب في اليمن. 

وكانت طائرات التحالف العربي شنت، أمس، سلسلة غارات عنيفة على صنعاء، أسفرت عن تدمير عدد من أهداف المتمردين بينها منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في حي الحصبة، بشمال العاصمة، كما استهدفت وزارة الداخلية بـ10 ضربات، إضافة إلى دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع.

 



التعليقات