مصدر حكومي لـ (الموقع): لن نذهب الى مسقط وليحاور الحوثيون وصالح أنفسهم
- خاص الأحد, 20 سبتمبر, 2015 - 09:05 مساءً
مصدر حكومي لـ (الموقع): لن نذهب الى مسقط وليحاور الحوثيون وصالح أنفسهم

[ ولد الشيخ المبعوث الاممي لليمن ]

قال مصدر حكومي رفيع للموقع ان الحكومة اليمنية لن تذهب الى العاصمة مسقط للجلوس في مفاوضات مع وفد صالح والحوثيين، وليحاور الحوثيون وصالح أنفسهم هناك.

وكان الناطق الرسمي لجماعة الحوثي محمد عبدالسلام كشف مغادرة وفداً من جماعته مساء اليوم الى العاصمة العمانية مسقط  لمواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية والإلتقاء بمبعوث الامين العام للأمم المتحدة لبحث المسار السياسي الذي يفضي الى الحلول العادلة حسب زعمه.

وكان مصدر سياسي قال (للموقع )  قبل ايام إن الولايات المتحدة الامريكية تضغط بقوة لإجبار الحكومة اليمنية  ودول التحالف وخاصة المملكة العربية السعودية  على لقاء  وفد الحكومة الشرعية مع وفود للحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العشرين من سبتمبر الحالي في العاصمة العمانية مسقط.
وقال المصدر إن السفير الامريكي الموجود في الرياض  مصمم على عقد اللقاء بأي طريقة حتى لو اقتضى الأمر مقابلة هذه الوفود في مسقط ولو لساعات.

وأضاف المصدر أن الامريكيين تحدثوا مع بعض المسؤولين عن رغبتهم  في حصول الحوثيين ولو على واحد من عشره من الاراضي اليمنية في إشارة الى مقتـرح أمريكي بعدl دخول قوات التحالف صنعاء والمناطق المجاوره  والاكتفاء بماحققه التحالف والمقاومة من نصر والبد في عمل سياسي.


التعليقات