قيادي حوثي يحمل حزب المؤتمر في صنعاء مسؤولية تأخر صرف المرتبات
- خاص الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 - 07:30 مساءً
قيادي حوثي يحمل حزب المؤتمر في صنعاء مسؤولية تأخر صرف المرتبات

[ المخلوع صالح مع قيادات للحوثيين ]

حمل قيادي في مليشيات الحوثي الانقلابية، حليفهم حزب المؤتمر (جناح المخلوع صالح) مسؤولية تأخر صرف المرتبات لموظفي الدولة.
 
وكشف فيصل مدهش، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة الخاضعة لسيطرة المليشيا، في منشور بصفحته على فيسبوك عن الأسباب الرئيسية التي تعيق صرف المرتبات لمئات الآلاف من الأسر التي تعاني من حالة معيشية سيئة بسبب انقطاع الراتب كونه المصدر الرئيسي لهم في حياتهم المعيشية.
 
وقال مدهش "إنه وعقب تشكيل ما يسمى بحكومة الإنقاذ، لوحظ نشاط مشبوه لأشخاص يعملون على خلخلة الجبهة الداخلية وبث الرعب والمخاوف في أوساط المواطنين، وهو من أطلق عليهم الطابور الخامس"، حسب قوله.
 
وذكر أن من أسباب تأخير صرف المرتبات هو عدم موافقة حزب المخلوع على قانون الطوارئ الذي دعا له زعيم مليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي.
 
وقال مدهش "في حزب المؤتمر جناح المخلوع استطاعت بعض عناصر الطابور الخامس التي تنتمي إليه التأثير في قرارته السياسية والتي انعكست سلباً على الحياة المعيشية للشعب اليمني بشكل عام وعلى الموظفين بشكل خاص".
 
وأضاف "حزب صالح رفض إصلاح أجهزة الرقابة الحكومية وهيئة مكافحة الفساد، حتى لا يتم الحد من الفساد وضبط الفاسدين الذين يمثلون أحد الأسباب الرئيسية في تدني وتدهور الحياة المعيشية للشعب اليمني".
 
وتابع القيادي الحوثي قائلا "رفض وزيرا النفط والمواصلات الذين ينتمون للمؤتمر توريد الإيرادات للبنك المركزي والتي يحتفظون بها في صناديق خاصة وتصرف الكثير منها في أعمال خارج مهام الوزارة، كما رأينا ذلك في تقارير اللجنة المكلفة في وزارةة النفط، والتي لو وردت لكانت كافية لتسديد أكثر من 50% من رواتب الموظفين".
 
ولفت إلى أن عرقلة العمل وإعلان حالة الطوارئ كان لها أثر في جميع مناحي الحياة العامة، والسياسية، والاقتصادية ، والأمنية، والعسكرية، في مواجهة ما أسماه العدوان.


التعليقات