انسحاب لواء المحضار المشارك في العمليات العسكرية بصعدة لتعزيز جبهة كرش بلحج
- أدهم فهد الخميس, 03 أغسطس, 2017 - 04:50 مساءً
انسحاب لواء المحضار المشارك في العمليات العسكرية بصعدة لتعزيز جبهة كرش بلحج

[ أفراد من الجيش الوطني ]

قالت مصادر عسكرية إن لواء المحضار المشارك في العمليات العسكرية بمحافظة صعدة، المحاذية للحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، سينسحب باتجاه محافظة لحج، شمالي العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأضافت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أن اللواء سيشارك في العمليات العسكرية بجبهة كرش بمحافظة لحج، وذلك حسب الأوامر الصادرة من عمليات التحالف العربي.
 
وذكرت بأن انسحاب لواء المحضار، والذي يقوده القيادي السلفي بسام المحضار، سبقه انسحاب لواءين آخرين من أبناء المحافظات الجنوبية، وهما لواء مهران قباطي، واللواء الثاني إسناد ودعم.
 
مشيرةً إلى أن انسحاب الألوية الثلاثة الجنوبية من جبهة البقع، جاء بعد أن أخلف الجانب السعودي وعوده تجاههم، كون العمليات العسكرية في جبهة البقع تخضع للقيادة العامة للجيش السعودي، حيث لم يتم توفير الآليات العسكرية والعربات المدرعة للجنود، إضافة إلى عدم صرف مستحقات الجنود.
 
وكان تسعة من أفراد لواء المحضار قد قضوا بغارة خاطئة نفذتها مقاتلات التحالف العربي على موقعهم في تلة السنترال الأحد الماضي.
 
يذكر أن العمليات العسكرية في جبهة البقع بمحافظة صعدة، انطلقت في 11 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وحققت بعض التقدم عبر السيطرة على منفذ البقع المحاذي لمحافظة نجران السعودية، مقر اللواء 101، وقطع مفرق الجوف، إضافة لعدد من الجبال والتلال الإستراتيجية المطلة على منطقة كتاف.


التعليقات