المفلحي يطالب الإمارات أن تتعامل مع الشرعية كشريك حقيقي وبشفافية كاملة
- خاص السبت, 05 أغسطس, 2017 - 05:40 مساءً
المفلحي يطالب الإمارات أن تتعامل مع الشرعية كشريك حقيقي وبشفافية كاملة

[ محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ]

انتقد محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي الممارسات التي تنتهجها القوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي في عدن ومحافظات أخرى في الجنوب.
 
وقال المفلحي في كلمة له خلال اجتماع مع رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أمس الجمعة، مع مدراء المكاتب التنفيذية في عدن "أطالب الأشقاء الإماراتيين أن يتعاملوا معنا كشركاء حقيقيين وبشفافية كاملة وأن يتخلوا عن تقسيمنا وتصنيفنا إلى كنتونات".
 
وأكد محافظ عدن أن "لوبي الإفساد أوغل كثيراً في فساده"، وأن "عملية التقدم تمضي بثبات وبشراكة بين الرجل والمرأة، ولن يعيقها أي شيء طالما وجدت النية والإرادة للتغيير"، معتبراً أن البناء والتنمية صفعة في أوجه الفاسدين.

وقال المفلحي "إن أموالا ضخمة صرفت من قبل في عهد المحافظ السابق عيدروس الزبيدي للخدمات وذهبت أدراج الرياح ولا نعلم عنها شيئا".
 
وأشار إلى عزم السلطة المحلية على مجابهة هذا الخطر الذي يعبث بمستقبلها، والذي وصل إلى حد التمدُّد داخل حرم الميناء، وهو ما يعني تهديد مستقبل الميناء وتعطيل نشاطه الملاحي.
 
وهاجم محافظ عدن كل من يسعى لعرقلة جهود الحكومة والسلطة المحلية في اليمن.
 
وقال "لكن مقابل ما نبديه نحن من احترام ومحبة لا نقبل على الإطلاق أن نصنف في زاويا ليست من زوايانا ولا في هوية ليست من هويتنا ولا بثقافة ليست من ثقافتنا ويخسأ من يريد أن يضعنا في الزاوية الحرجة".
 
وتابع المفلحي قائلا "أي اقتتال بيننا لن يستفيد منه إلا العدو، وأي هزيمة لنا لن يكون التحالف بعيدا عنها فهو أيضا سيهزم بهزيمتنا".
 
وكشف المفلحي عن تعرضه لأربع محاولات اغتيال فاشلة، وقال "أنا شايل رأسي على كتفي وأربع محاولات اغتيال ربنا أفشلها".


التعليقات