بن دغر يؤكد من المخا حرص الحكومة إعادة تشغيل الميناء وإعمار المدينة
- متابعة خاصة الأحد, 06 أغسطس, 2017 - 03:26 مساءً
بن دغر يؤكد من المخا حرص الحكومة إعادة تشغيل الميناء وإعمار المدينة

[ بن دغر خلال زيارته اليوم مدينة المخا ]

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عزم الحكومة على إعادة تشغيل ميناء المخا وإعادة نشاطه بشكل أفضل مما كان عليه وإعمار المدينة وتطبيع الحياة فيها وتوفير الخدمات لأهلها وسكانها.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الأحد، إلى مدينة المخا بمحافظة تعز في زيارة تفقدية للاطلاع على الأوضاع الأمنية والخدمية في المدينة وتلمس احتياجات وهموم المواطنين.

وقال رئيس الوزراء إن "عاصفة الحزم وإعادة الأمل جدير لها أن تؤلف في كتب التاريخ وتدرس في المداس والجامعات لأنها أوقفت التمدد والخطر الإيراني في منطقتنا العربية والإسلامية وجمعت العرب في كلمة واحدة وموقف واحد ووقف معهم العالم أجمع في قرار تاريخي وشجاع وبإجماع مجلس الأمن الدولي وهو القرار رقم 2216 الذي أكد على المرجعيات الأساسية للحل في اليمن والمتمثلة في استكمال المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي".

ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى الوقوف بجدية وصدق تجاه طهران التي تريد أن تزعزع أمن واستقرار العالم العربي والإقليمي والدولي وتسيطر على المنافذ الدولية الهامة وأهمها باب المندب، على حد قوله.

وقال رئيس الوزراء "السلام والاستقرار هو أساس التنمية في اليمن، ونحن نبحث عن السلام الذي يحترم المرجعيات الثلاث والشرعية في اليمن ويحافظ على الجمهورية والوحدة بشكلها الاتحادي الجديد".


التعليقات