ولد الشيخ: مبادرة الحديدة بداية لحل شامل
- متابعة خاصة الأحد, 06 أغسطس, 2017 - 05:04 مساءً
ولد الشيخ: مبادرة الحديدة بداية لحل شامل

[ المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ ]

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه لا يوجد أي مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية في الوقت الحالي.
 
ووصف ولد الشيخ -في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط- الخطة الأممية الجديدة حول الحديدة بـ"المدخل وليس الهدف"، وقال إنها "بداية لحل شامل للأزمة اليمنية".
 
وشدد ولد الشيخ على ضرورة إيجاد حل لقضية ميناء الحديدة لتجنب وقوع مشكلة عسكرية عليه.
 
 وقال المبعوث الأممي "لا نطلب من الأطراف المتنازعة تسليم الميناء إلى الشرعية وإنما يسلم إلى طرف ثالث من قبل الأمم المتحدة لإدارة الميناء"، مؤكدا أن الحل الكامل للأزمة هو إنهاء الحرب في اليمن، مشيرا في الوقت الراهن إلى أنه يبحث عن حلول لبعض القضايا مثل قضية الرواتب ومطار صنعاء، مع التأكيد على ضرورة الحل الكامل والشامل.
 
ولفت ولد الشيخ إلى أن زيارته الحالية للسلطنة جاءت بالتنسيق مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للقيام بجولة جديدة في المنطقة وإيجاد مدخل لحل القضية اليمنية.
 
وأوضح المبعوث الأممي أن هناك دعمًا لعقد لقاءات ومشاورات جديدة بين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية والأمم المتحدة، للحديث عن مبادرة الأمم المتحدة.
 
وأشار إلى أنه سيتجه إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كما ستكون هناك زيارة للرئيس عبدربه منصور هادي، لإطلاعهما على مبادرة الحديدة.


التعليقات