التحالف ينفي استهداف منزل في "محضة" بصعدة ويحقق في الحادثة
- صُحف الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 - 09:56 صباحاً
التحالف ينفي استهداف منزل في

[ العقيد تركي المالكي ناطق التحالف العربي ]

نفى المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي استهداف قوات التحالف لمنزل في منطقة محضة بصعدة.

وقبل أيام قليلة أفادت وسائل إعلام محلية ودولية بسقوط ضحايا مدنيين أغلبهم من أسرة واحدة في غارة لطائرات التحالف في منطقة محضة بصعدة.

وقال العقيد المالكي إن القيادة المشتركة للتحالف اتخذت كافة التدابير اللازمة فور ظهور الادعاءات للتحقق منها، حيث استكملت إجراءات "ما بعد العمل" لعمليات يوم الجمعة الماضي الذي أثير فيه الإدعاء، وتمت مراجعة جميع المهام العملياتية المنفذة في محافظة صعدة، ولم يتبين تنفيذ أي استهداف من قبل قوات التحالف بالمكان محل الادعاء.

وأشار المالكي إلى إن "التحالف تابع بأسف كذلك تصريحات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التي بُنيت على تقديرات شخصية لا ترتكز على نتائج تحقيق منهجي وعادل، واعتمدت على تقارير أولية غير مثبتة من الميدان، واتهام التحالف بالحادث".

وأوضح المالكي بأن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تقوم بالتحقيق من خلال وسائلها المتوفرة، وكذلك التنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية، وشركائها الدوليين والأصدقاء، لتبادل المعلومات المتوفرة لديها بشأن هذا الحادث المؤسف، مع الأخذ بالاعتبار منهجية المليشيات الحوثية في تخزين الأسلحة والمتفجرات داخل المساكن والأعيان المدنية".

‏‎وأعرب المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن بالغ ‎الأسى عما تردد بوجود ضحايا مدنيين نتيجة للأعمال العدائية بحق الشعب اليمني، والتي ترتكبها المليشيات الحوثية المسلّحة والمتمثلة بالاستهدافات العبثية والمتعمّدة ضد الأبرياء، واستخدام الأعيان المدنية لتخزين الأسلحة بأنواعها ما يُعد انتهاكاً للقانون الدولي.


التعليقات