في ندوة فكرية..
أكاديميون وعسكريون: اليمنيون قادرون على خلق أدوات نضالية تتفادى كل ما هدد الثورة
- الضالع - خاص الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 - 10:27 مساءً
أكاديميون وعسكريون: اليمنيون قادرون على خلق أدوات نضالية تتفادى كل ما هدد الثورة

[ ندوة لأكاديميين وعسكريين وشباب في الضالع ]

قال أكاديميون وقادة عسكريون وقيادات شبابية في ندوة فكرية بمريس في محافظة الضالع جنوبي اليمن، إن المقاومة الشعبية امتداد طبيعي للثورة الشبابية السلمية.
 
وقال همدان الحقب إن الشعب اليمني قادر على خلق أدوات نضالية تتفادى كل ما هدد الثورة وعلى رأسها الحرب ونتائجها وسيعمل على استعادة وهج الثورة ويضعها في مسارها الصحيح.
 
بينما أشار الدكتور محمد مسعد العودي إلى أنه وبرغم صعوبة الوضع الذي تمر به البلاد اليوم، إلا أن اليمنيين لديهم من الحكمة التي تتجلى في أحلك الظروف للخروج من الأزمات والصراعات والقدرة على التسامح والتصالح وتجاوز ويلات الحروب والصراعات المختلفة.
 
وكان قد تناول الدكتور العودي في ورقته الدور البطولي لكثير من الشباب الذين ضحوا بدمائهم في سبيل مواجهة الفكر الدخيل الذي جاء ليعيد تقسيم المواطنين وفق نظرية السادة والعبيد، حسب قوله.
 
وأقامت شعبة التوجية المعنوي باللواء 83 مدفعية في مريس بمحافظة الضالع ندوة فكرية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاستكمال تحرير محافظة الضالع في الثامن من أغسطس 2015.
 
الندوة التي تحدث خلالها الدكتور محمد مسعد العودي والقيادي في الثورة الشبابية السلمية همدان الحقب، عن بداية تشكٌل المقاومة بالمحافظة برغم الإمكانات البسيطة التي انطلقت بها، حضرها عدد من القيادات العسكرية والشبابية وصحفيين وإعلاميين.


التعليقات