هادي من عدن: العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا
- الأناضول الاربعاء, 23 سبتمبر, 2015 - 12:52 صباحاً
هادي من عدن: العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا

[ شاهد : أولى صور وصول الرئيس هادي إلى عدن ]

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، إن العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا.
 
وأضاف هادي في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية، بعد وصوله إلى محافظة "عدن" جنوبي البلاد، في وقت سابق اليوم، "العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا بعد أن يتم تحرير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية (في إشارة إلى جماعة الحوثي والنظام السابق)"، مؤكدا أن "مرحلة البناء وإعادة الإعمار والنهوض بالوطن قد بدأت على أرض الواقع".
 
وثمن هادي "الدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من دعم ومساندة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاعه الإنسانية التي يمر بها نتيجة الأعمال الانقلابية التي تقوم مليشيات الحوثي وصالح"، وكذا "وقوفهم إلى جانب أمن واستقرار ووحدة الوطن وشرعيته الدستورية".
 
أشاد الرئيس اليمني، بما وصفه بـ"الدور البطولي" للمقاومة الشعبية والجيش الوطني المواليين له في مختلف المحافظات "على ما يقدمونه من تضحيات جسيمة وانتصارات عظيمة على القوى الظلامية التي تحاول جر البلاد إلى أتون صراعات لا نهاية لها والعودة بالوطن إلى عهود ما قبل الثورة والجمهورية والوحدة"، حسب وصفه.
 
ووصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في وقت سابق الثلاثاء إلى محافظة عدن جنوبي اليمن، بعد نحو ستة أشهر من مغادرته لليمن متوجها للسعودية.
 
وتأتي عودة رئيس الجمهورية بعد وصول الحكومة إلى عدن الأسبوع الماضي للبدء بممارسة مهامها، وإعادة البناء والإعمار وتطبيع الحياة في محافظة عدن وكافة المدن والمحافظات.
 
يشار إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كان قد غادر البلاد من مدينة عدن، متجها إلى العاصمة السعودية، نهاية آذار/ مارس الماضي، عقب اجتياحها من قبل مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.


التعليقات