لماذا غاب بحاح عن استقبال هادي في مطار عدن؟ (تحليل)
- بو يمن الاربعاء, 23 سبتمبر, 2015 - 01:57 صباحاً
لماذا غاب بحاح عن استقبال هادي في مطار عدن؟ (تحليل)

[ الخلافات ببن الرئيس ونائبه أصبحت معروفة ]

فوجئ الكثير من المراقبين واليمنيين اليوم، بالغياب اللافت لنائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اليمنية المهندس خالد بحاح، عن المشاركة في لحظات استقبال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أثناء وصوله اليوم الثلاثاء إلى مدينة عدن،
 
حيث كان يفترض -بحسب مراقبين تحدثوا لـ"بويمن"- أن يكون نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المتواجد منذ أيام في عدن، على رأس مستقبلي الرئيس لحظة هبوط طائرته بمطار عدن الدولي، في هذه الزيارة التاريخية الأولى من نوعها وفي توقيتها للرئيس هادي إلى عدن بعد تحريرالمدينة من مليشيا الحوثي وصالح.
 
وأكدت بعض المصادر المطلعة لـ"بويمن"، صحة الأخبار والتسريبات التي كانت قد تداولتها بعض وسائل الإعلام في وقت سابق، عن وجود خلافات جديدة غير معلنة بين الرئيس ونائبه حول إدارة بعض القضايا والملفات المهمة في البلاد،
 
وهو ما يفسر -بحسب تلك المصادر، سبب غياب بحاح عن مثل هذا الحدث التاريخي المهم، ويدعم تلك الأخبار والتسريبات التي تحدثت عن بوادر وأطماع صراع خفي على السلطة ربما قد بدأت تتشكل وتظهر إلى سطح العلاقة القائمة بين الرجلين.؟
 
ووصل  إلى مدينة عدن الرئيس عبدربه منصور هادي قادما من العاصمة السعودية الرياض وكان في استقباله عدد من الوزراء والمسئولين ورجال الدولة.

وقالت مصادر مقربة   “  ان هادي وصل على متن طائرة عسكرية سعودية حطت باطراف مطار عدن الدولي قبل ان تتوجه إلى مدرج واصل بمعسكر بدر .

وتولت قوة عسكرية محلية وأخرى عربية تأمين الرئيس هادي الذي غادر خارجا من المطار عبر معسكر بدر  وتوجه هادي صوب فندق القصر بمدينة الشعب حيث سيقيم هناك.

 وتعتبر  هذه  هي الزيارة الاولى للرئيس هادي الى عدن بعد تحريرها من مليشيا الحوثي وصالح وسيطرة المقاومة عليهـا .

وفي نفس السياق أكد وزير النقل بدر باسلمه أن الرئيس هادي سيدشن عودته بالعودة إلى مدينة عدن بعقد اجتماع طارئ بالحكومة اليمنية مساء الليلة يعقبه اجتماعا موسعاً مع شخصيات من المقاومة الشعبية.


التعليقات