مقاتلون من حزب الله اللبناني في صنعاء لدعم الحوثي والخلافات تدب بين قيادتهم في الحديدة
- خاص الاربعاء, 23 سبتمبر, 2015 - 04:45 صباحاً
مقاتلون من حزب الله اللبناني في صنعاء لدعم الحوثي والخلافات تدب بين قيادتهم في الحديدة

[ شعار الحوثيين وحزب صالح .. تحالف مستمر ]

نقلت صحفة المدينة السعودية عن اللواء محمود منير حامد الخبير العسكري والاستراتيجي، تأكيده وجود مقاتلين من حزب الله اللبناني بالفعل في صنعاء لدعم مسلحي الحوثي في المعركة الأخيرة، دون أن يحدد عددهم بدقة، وأشار إلى أنهم دخلوا اليمن عن طريق إيران منذ احتلال العاصمة من قبل جماعة الحوثي في نهاية العام الماضى.
 
وأضاف «حامد» أن طيران قوات التحالف العربي، نجح في تدمير ترسانة الانقلابيين، ومهد الطريق للقوات البرية للتقدم على الأرض، والسيطرة على مواقع كانوا يتمترسون فيها، مؤكداً أن المتابعين للوضع في مأرب سيدركون مدى دقة الخطط العسكرية التي اعتمدت لكشف ضعف الحوثيين وقوات المخلوع.
 
إلى ذلك وفي مدينة الحديدة اندلعت اشتباكات بين الحوثيين وجنود منشقين عنهم، في وقت متأخر مساء االثلاثاء، بسبب الهزائم المتتالية التي لحقت بمليشيات الحوثي وصالح من القوات الحكومية اليمنية.
 
وبحسب موقع "سكاي نيوز"، فإن قيادة الحوثيين المتمردة ضيقت على المسلحين الموالين للحوثي المصرون على استمرار المشاركة في القتال ضد القوات الشرعية اليمنية في الحديدة.
 
وأضاف الموقع، أن قرارات قيادة الميليشيات تمثل في منع الرواتب عن الجنود المنشقين عن الجيش والموالين لعلي عبدالله صالح، ما أدى إلى اندلاع احتجاجات في مدينة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.
 
وأقدم مسلحو جماعة الحوثي على إطلاق الرصاص على جنود منشقين من اللواء 105 واللواء 82، في محاولة لاحتواء الاحتجاجات، التي تأتي في وقت يواجه المتمردون مزيدًا من الهزائم أمام القوات الحكومية.


التعليقات