تعز.. مليشيا الحوثي تجبر السكان بقرية الحود على النزوح
- تعز - وئام الصوفي السبت, 19 أغسطس, 2017 - 05:29 مساءً
تعز.. مليشيا الحوثي تجبر السكان بقرية الحود على النزوح

[ مليشيات الحوثي تهجر المواطنين من منازلهم في بلاد الوافي - تعز ]

لقي اثنان من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم السبت، في خلافات بينية للمليشيا تطور إلى إطلاق النار في قرية الحود بمديرية الصلو في ريف محافظة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن خلافا نشب بين عناصر المليشيا الانقلابية في منطقة الحود تطور إلى مواجهات مسلحة، مما أسفر عن مقتل اثنين من العناصر وجرح اثنين آخرين.
 
وفي سياق متصل، أجبرت المليشيا الانقلابية عددا من سكان قرية الحود على النزوح الإجباري بعد تهديدهم بقوة السلاح، كما اعتدت على عدد من أهالي قريتي الخيامي والصرم في عزلة الضبة.
 
وأدان المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في جبهة الصلو ما تقوم به مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من انتهاكات في قرية الخيامي والصرم بعزلة الضبة بمديرية الصلو جنوب شرقي محافظة تعز بحق المدنيين الأبرياء، حيث تقوم بترهيب السكان ليتركوا منازلهم.
 
وندد المركز الإعلامي بالتهديدات التي تطال المواطنين والاختطافات التي تمارسها المليشيا الانقلابية والتهجير القسري الذي ترتكبه بحق أهالي مديرية الصلو، في حين يعيش الأهالي بخوف ورعب لا مثيل له خاصة من لم يجد منهم السبيل إلى مكان آمن بسبب الظروف المعيشه الصعبة.
 
وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في جبهة الصلو -في بلاغ صحفي- إن هذه الممارسات الإجرامية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية بحق أهالي مديرية الصلو تكشف عن مدى حقد تلك المليشيا وانتهاكاتها المستمرة للحقوق الإنسانية للمواطنين التي كفلتها قواعد الدستور والقانون.
 
ودعا المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في جبهة الصلو المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء مديرية الصلو من انتهاكات وتهجير قسري من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وسط صمت مطبق من قبل تلك المنظمات.


التعليقات