الأمم المتحدة: ندرس إدراج التحالف العربي على اللائحة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال
- وكالات الخميس, 24 أغسطس, 2017 - 08:43 صباحاً
الأمم المتحدة: ندرس إدراج التحالف العربي على اللائحة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، أمس الأربعاء، إن الأمين العام أنطونيو غوتيريس سيتخذ قراره بالتوصية بإدراج التحالف العربي بقيادة السعودية، على اللائحة السوداء للمنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات، بغض النظر عن الضغوط سواء كانت من خارج الأمم المتحدة أم من داخلها.

وكانت الأمم المتحدة عبرت عن قلقها الشديد إزاء الغارات التي تشنها قوات التحالف العربي في اليمن، والتي زادت من معاناة سكان البلاد.

وقال دوغريك خلال المؤتمر الصحفي اليومي في مقر المنظمة في نيويورك "ما نراه حاليًا هو أن تلك الغارات تتسبب في المزيد من المعاناة للشعب اليمني، وقد أكدنا مرارًا على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني وتجنب إصابة المدنيين أو إلحاق الضرر بالبنية التحتية في اليمن".

وأكد دوغريك خلال رده على سؤال بخصوص استهداف التحالف لنقاط تفتيش أمنية، وفندقا صغيرا، بمحيط العاصمة اليمنية صنعاء، أن "الأمم المتحدة ليست في موضع يمكنها من التحقق من التقارير التي اطلعنا عليها بشأن الغارات الجوية التي استهدفت فندقًا بالعاصمة اليمنية اليوم"، مشيرا إلى أن مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية يقوم بالتحقق حاليًا من تلك التقارير.


التعليقات