قتلى بينهم أطفال في غارة للتحالف بصنعاء ودعوات للتحقيق
- صنعاء الجمعة, 25 أغسطس, 2017 - 03:56 مساءً
قتلى بينهم أطفال في غارة للتحالف بصنعاء ودعوات للتحقيق

[ من بين ضحايا الغارات أطفال ونساء ]

قال شهود عيان في العاصمة صنعاء، إن غارة للتحالف العربي استهدفت منزلا سكنيا في منطقة فج عطان، مما أسفر عن مقتل نحو 12 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سكان في المنطقة قولهم إن التحالف شنّ صباح اليوم الجمعة 4 غارات على منطقة فج عطان جنوب غربي العاصمة صنعاء متسببة بانفجارات عنيفة واشتعال الحرائق في المكان المستهدف.

بدورهم، قال مسعفون لوكالة رويترز إن الضربة أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم ستة أطفال، كما خلفت دمارا واسعا في الأبنية والمنازل القريبة من المنطقة المستهدفة.

من جانبه دعا مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى تحقيق مستقل في ضربات جوية نفذها التحالف العربي على فندق بالعاصمة اليمنية صنعاء الأسبوع الجاري، وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا، بالإضافة لسقوط مدنيين في ضربتين أخريين.

وقالت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل "نذكر كل أطراف الصراع بما في ذلك التحالف بواجبها في ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي. ليس واضحا في الوقت الراهن ما التحقيقات التي أجريت وما الذي أفضت إليه".

وأضافت ثورسيل أن حصيلة ضربات الجوية التي شنها التحالف خلال الأسبوع الماضي تجاوزت الـ42 مدنيا، بينهم عدد من الأطفال، وأضافت "في الأسبوع الذي يمتد من 17 إلى 24 الشهر الجاري، قتل 58 مدنيا بينهم 42 بأيدي التحالف الذي تقوده السعودية"، مشيرة إلى ضربات استهدفت مواقع غير عسكرية.


التعليقات