متحدث التحالف: هناك مراجعة للعمليات العسكرية بفج عطان وستعلن النتائج حالما تنتهي المراجعة
- خاص الجمعة, 25 أغسطس, 2017 - 10:39 مساءً
متحدث التحالف: هناك مراجعة للعمليات العسكرية بفج عطان وستعلن النتائج حالما تنتهي المراجعة

[ المالكي متحدث التحالف العربي ]

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي بن صالح المالكي، اليوم الجمعة، إن هناك مراجعة للعمليات العسكرية على منطقة "فج عطان" جنوب العاصمة صنعاء، بغارة جوية راح ضحيتها 14 مدنياً بينهم أطفال صباح اليوم.
 
واضاف المالكي -حسب التلفزيون السعودي- أن التحالف يقوم بمراجعة العمليات في المنطقة المحددة، مشيرا إلى أن النتائج ستعلن حالما تنتهي إليه المراجعة من نتائج أولية.
 
ونقل التلفزيون عن المالكي قوله "نؤكد على تبنينا قواعد الاشتباك طبقا لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني"، في معرض تعليقه عن الغارة الخاطئة بفج عطان.
 
وأكد المالكي أن عمليات التحالف تجري وفق آليات وإجراءات الاستهداف التي نصت على أن تحديد الأهداف العسكرية يمر بعدة مراحل، والتي منها اختيار الهدف ودراسته والتأكد من أنه هدف عسكري من خلال عدة مصادر.
 
وقال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي "إن ما حدث اليوم في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء من قصف للطيران أصاب مدنيين يستوجب التحقيق من قبل التحالف، وإعلان نتيجة التحقيق".
 
وكان مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دعا اليوم الجمعة لتحقيق مستقل بخصوص مقتل أكثر من 30 مدنياً بقصف فندق صغير الأسبوع الماضي في صنعاء.


التعليقات