مأرب.. مقتل وإصابة أربعة مواطنين إثر انفجار لغم زرعته المليشيا بالجدعان
- مأرب - محمد حفيظ السبت, 26 أغسطس, 2017 - 04:53 مساءً
مأرب.. مقتل وإصابة أربعة مواطنين إثر انفجار لغم زرعته المليشيا بالجدعان

[ ألغام زرعتها مليشيا الحوثي بمأرب ]

قتل مواطن وجرح ثلاثة آخرون، اليوم السبت، إثر انفجار لغم أرضي في منطقة الجدعان المحررة من الحوثيين غرب مدينة مأرب شرقي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مواطن قتل وأصيب ثلاثة آخرون من أبناء منطقة الجدعان أثناء مرورهم في أحد الطرق الفرعية من المنطقة.
 
وأضافت المصادر أن أحد المواطنين داس على لغم زرعته مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على طريق فرعي قبل تطهير المنطقة من المليشيا ودخول الجيش الوطني فيها أودى بحياته وأصيب من كانوا يمشون بجواره.
 
وأشارت إلى أن منطقة الجدعان لا زالت مليئة بالألغام المدفونة في المناطق السكانية وعلى طرق المارة، وأنها لازالت تهدد حياة المواطنين الذين عادوا من نزوحهم إلى بيوتهم.
 
وفي السياق، طالب السكان بمنطقة الجدعان قيادة الجيش الوطني ببذل جهودهم لإزالة الألغام المنتشرة في منطقتهم ليأمنوا على حياتهم وأطفالهم وحيواناتهم من الموت، حسب وصفهم.
 
وحرر الجيش الوطني مناطق واسعة من الجدعان من المليشيات قبل أشهر، لكنه لم يطهرها حتى اليوم من ألغام المليشيا.
 
وفي مديرية صرواح غربي مأرب، صد الجيش الوطني هجوما للحوثيين على تلة المطار التي تطل على خط إمداد الحوثيين من صنعاء إلى جبهاته في مأرب.
 
وحسب مصادر عسكرية، فإن مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف تصدوا للهجوم الذي استمر نحو ساعة، فجر اليوم، وخلف قتلى وجرحى في أوساط المليشيا.


التعليقات