التحالف: الهدف الذي تم قصفه أمس بفج عطان في صنعاء هدف عسكري مشروع
- خاص السبت, 26 أغسطس, 2017 - 06:17 مساءً
التحالف: الهدف الذي تم قصفه أمس بفج عطان في صنعاء هدف عسكري مشروع

[ مقتل مدنيين بينهم أطفال بغارة للتحالف في صنعاء ]

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن نتائج التحقيق في قصف حي سكي بفج عطان جنوب العاصمة صنعاء أمس الجمعة، والذي أودى بحياة 12 مدنيا بينهم ستة أطفال ونساء.
 
وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن "الهدف الذي تم قصفه أمس في صنعاء هو هدف عسكري مشروع".
 
وأشار إلى أن القيادة المشتركة للتحالف استكملت كافة إجراءات العملية المنفذة، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية، وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف، وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.
 
وأضاف أن "الهدف العسكري المخطط له هدف عسكري مشروع، يتمثل بمركز للقيادة والسيطرة اتصالات يتبع لمليشيات الحوثي تم استحداثه بغرض اتخاذ المناطق السكنية القريبة منه والمدنيين دروعًا بشرية لحمايته".
 
ولفت إلى أنه تم مراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي والتي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ ووجود خطأ "تقني" كان سببًا في وقوع الحادث العرضي غير المقصود وثبوت عدم الاستهداف المباشر للمنزل محل الادعاء.
 
وقال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن "ما حدث في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء من قصف للطيران أصاب مدنيين يستوجب التحقيق من قبل التحالف، وإعلان نتيجة التحقيق".
 
وكان مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دعا، أمس الجمعة، لتحقيق مستقل بخصوص مقتل أكثر من 30 مدنياً بقصف فندق صغير الأسبوع الماضي في صنعاء.


التعليقات