"وثاق" تستنكر صمت الأمم المتحدة تجاه المجازر التي ترتكبها المليشيا بتعز
- خاص الأحد, 27 أغسطس, 2017 - 09:01 مساءً

[ إحدى مجازر الحوثيين في تعز ]

دانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني، المجزرة الجديدة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، اليوم الأحد، في محافظة تعز بحق المدنيين.
 
وقالت المؤسسة في بيان لها "إن القصف العشوائي للمناطق التجارية والأسواق الشعبية المكتظة بالسكان يعد خرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وجريمة ترقى لجرائم الحرب يتوجب مسائلة مرتكبيها وملاحقتهم جنائياً في المحاكم الجنائية الوطنية والدولية".
 
وحملت المؤسسة المليشيا المسؤولية الكاملة للمجزرة البشعة التي تعرض لها المدنيون اليوم وراح ضحيتها في حصيلة أولية أربعة قتلى، في حين أصيب خمسة آخرون جراء قصف المليشيا لمنطقة بيرباشا بالقرب من السوق الشعبي.
 
وقال البيان "إن المليشيا على علم بأن المنطقة تجارية ومكتظة بالأسواق الشعبية ويرتادها المواطنون بصفة مستمرة لقضاء حاجاتهم اليومية، وتشهد ازدحاماً لافتاً في المناسبات وخاصة قرب العيدين".
 
واستنكرت مؤسسة "وثاق" تراخي وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحماية حقوق الإنسان، تجاه الجرائم المتكررة والممنهجة التي ترتكبها جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح بحق المدنيين العزل في مدينة تعز.


التعليقات