الإمارات توقف المخصصات العسكرية والمالية للجيش في مأرب احتجاجا على إزالة لوحة تحمل صور شهدائها
- مأرب - خاص الأحد, 27 أغسطس, 2017 - 10:05 مساءً
الإمارات توقف المخصصات العسكرية والمالية للجيش في مأرب احتجاجا على إزالة لوحة تحمل صور شهدائها

[ اللوحة التي جرى إبعادها من بوابة المنطقة العسكرية الثالثة ]

كشف قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني إيقاف دولة الإمارات العربية المتحدة الدعم المالي والعسكري والذخائر لجنود وضباط المنطقة العسكرية الثالثة التي تتخذ من مدينة مأرب شرقي اليمن مقرا لها.
 
وقال ضابط كبير في الجيش الوطني بمأرب طلب عدم الكشف عن هويته لـ"الموقع بوست" إن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اجتمع مع قادة الألوية في المنطقة وأبلغهم قرار الإمارات بإيقاف جميع المخصصات المالية والإمدادات العسكرية.
 
وأوضح المصدر أن قرار الإمارات جاء على خلفية إزاحة اللوحة السابقة في بوابة معسكر المنطقة الثالثة، والتي كانت تحمل اسم "معسكر شهداء الإمارات "، وهي اللوحة التي أثارت جدلا واسعا وجرى تغييرها لاحقا.
 
وذكر المصدر أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة رفعت بالقضية إلى رئاسة الجمهورية للنظر في الأمر ومراجعة الجانب الإماراتي والقرار الذي اتخذته في وقف المخصصات المالية التي كانت تقدمها دولة الإمارات، على حد قوله.
 
ونقل المصدر عن قائد المنطقة العسكرية الثالثة قوله بأن قائد القوة الإماراتية الذي يحمل رتبة لواء ركن أبلغ قائد المنطقة أن أمر تعليق اللوحة هو توجيه ملزم من قيادة الجيش الإماراتي ولا بد من تنفيذه بحذافيره ولا يمكن التساهل جراء ذلك.
 
وأوضح المصدر أن قائد المنطقة وضع حلا وسطا يقضي بوضع صورة الرئيس هادي وصورة أخرى للقائد العسكري الراحل عبدالرب الشدادي، إضافة إلى لوحة شهداء الإمارات التي جرى تغييرها.


التعليقات