البنك الدولي يقدم منحة عاجلة بـ200 مليون دولار لمواجهة الكوليرا باليمن
- خاص الإثنين, 28 أغسطس, 2017 - 09:30 مساءً
البنك الدولي يقدم منحة عاجلة بـ200 مليون دولار لمواجهة الكوليرا باليمن

[ تفشي وباء الكوليرا باليمن ]

أعلن البنك الدولي اليوم الاثنين عن تقديم منحة عاجلة بقيمة 200 مليون دولار لمساندة اليمن لاحتواء إحدى أسوأ نوبات تفشي الكوليرا في العالم.
 
وقالت الأمم المتحدة في صفحتها على فيسبوك إن البرنامج الجديد يدعم أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي في البلاد، عبر التصدي لمصدر الوباء وتحسين الأنظمة لمنع حالات تفشي المرض في المستقبل.
 
وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سيعملون على تنفيذ المشروع عبر العمل بشكل وثيق مع المؤسسات اليمنية للصحة والمياه.
 
وذكرت أن حزمة المساندة المتكاملة التي تمولها المنحة الجديدة ستشمل تدريب 7500 من العاملين الصحيين، وتقوية القدرات المحلية لمعالجة حالات الكوليرا، وتنقية إمدادات المياه بالكلور، وإعادة تأهيل محطات معالجة مياه الصرف الرئيسية، بالإضافة إلى مساندة حملات التوعية الجماهيرية والتعبئة الاجتماعية، ومساندة واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد الكوليرا والتي تهدف إلى الوصول إلى ملايين اليمنيين.
 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في إحصائية أخيرة أن وفيات الكوليرا باليمن بلغت 2025 حالة، في حين تجاوزت الإصابات أكثر من نصف ميلون منذ 17 يونيو/حزيران الماضي.


التعليقات