حجاج يمنيون يشكون تأخر المواصلات لنقلهم إلى منى ومصادر تكشف عن تقاعس وزارة الأوقاف
- خاص الاربعاء, 30 أغسطس, 2017 - 08:47 صباحاً
حجاج يمنيون يشكون تأخر المواصلات لنقلهم إلى منى ومصادر تكشف عن تقاعس وزارة الأوقاف

[ تأخر وسائل النقل وعدم تعاون وزارة الأوقاف أبرز المشاكل التي اشتكى منها الحجاج ]

أعرب حجاج يمنيون عن استنكارهم للتعامل المؤسف الذي تبديه وزارة الأوقاف تجاههم وعدم توفير وسائل المواصلات التي تقل الحجاج من أماكن إقامتهم إلى مخيمات الحجاج في منى.
 
وتحدث بيان، صادر عن الاتحاد اليمني للسياحة-قطاع الحج والعمرة، عن وجود إخفاق وصفه بالمريب من قبل المختصين في قطاع الحج والعمرة التابع لوزارة الأوقاف تمثل بعدم وجود باصات لنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة، معتبرا أن القطاع فشل بشكل غير مسبوق في هذا الجانب.
 
وحمّل البيان وكيل القطاع وإدارة شؤون النقل كامل المسؤولية باعتبارهم المعنيين بتوفير الباصات، موضحا بأنهم لم يلمسوا أي تحرك منهم يواكب هذه المشكلة.
 
ودعا البيان -الذي حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- المسؤولين إلى الإسراع بحل المشكلة، وناشد رئيس الجمهورية التدخل العاجل  في هذه القضية، وطالب وزير الأوقاف بإيقاف المتسببين وإحالتهم للمحاسبة وكشف الدوافع المريبة وراء هذا الأمر.
 


إلى ذلك علم "الموقع بوست" أن سخطا واسعا ساد في أوساط الحجاج اليمنيين جراء تأخر نقلهم إلى المشاعر المقدسة، بعد تأخر الباصات عن حضورها في الموعد المحدد، بالإضافة إلى وجود باصات سيئة ورديئة.
 
وقالت مصادر خاصة إن قطاع الحج والعمرة اختار باصات وحافلات انتهى عمرها الافتراضي خلافا لما تم الاتفاق عليه بين الحجاج ووكالات الحج، والمتضمن توفير وسائل نقل حديثة وجيدة، رغم أن القطاع تسلم المبالغ المالية الخاصة بالنقل من وكالات الحج.
   
وأكدت المصادر أن قطاع الحج والعمرة تعاقد مع شركة فاروق خوقير لنقل الحجاج، في صفقة لم تعرف بعد تفاصيلها، وطال هذا الجانب الكثير من العبث والإهمال، وفق المصادر.
 
وعوضا عن رداءة تلك الحافلات ذكرت المصادر أن قطاع الحج والعمرة لم يوفر المشرفين الكافيين لإدارة الحافلات الموجودة كما هو معمول سنويا، إضافة إلى وجود نقص في توزيع الحافلات على الوكالات، وتزامن ذلك مع عدم تجاوب المسؤولين في الوزارة تجاه الشكاوى الموجودة.


التعليقات