موظفو تعز يواصلون اعتصامهم المفتوح للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ أشهر
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 07 سبتمبر, 2017 - 06:44 مساءً
موظفو تعز يواصلون اعتصامهم المفتوح للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ أشهر

[ اعتصام المدرسين في تعز للمطالبة بصرف المرتبات ]

يواصل موظفو محافظة تعز اعتصامهم المفتوح لليوم السابع على التوالي، بجوار مكتب التربية وسط شارع جمال بمدينة تعز، منددين بتجاهل الحكومة لمطالبهم، ومطالبين الرئيس هادي وحكومته بالالتزام بالمسؤولية وتسليم رواتب الموظفين المنقطعة منذ ما يقارب العام.
 
وقال رئيس اللجنة الإشرافية لمسيرة البطون الخاوية عبدالحليم المجعشي لـ"الموقع بوست" إن الموظفين أضربوا عن الطعام لمدة 42 ساعة، وبعد تدخل قيادة مسيرة البطون الخاوية طالبت الموظفين وقف الإضراب عن الطعام، والاستمرار بالاعتصام المفتوح لمدة شهر كامل.
 
وأضاف "الموظفون سيبدؤون في الأول من شهر أكتوبر المقبل بالإضراب عن الطعام إذا لم تستجب الحكومة الشرعية لمطالبهم وصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 11 شهرا".
 
وأردف المجعشي أن الحكومة الشرعية تعيش في ملهى ولا تلتفت للموظفين الذين يعانون من وضع صعب جراء انقطاع مرتباتهم، مشيراً إلى أن هناك موظفين طردوا من منازلهم بسبب عدم قدرتهم على دفع إيجارات المنازل التي يسكنونها وأطفالهم يعانون الجوع.
 
وبحسب المجعشي فإن الموظفين نصبوا حاليًا ثلاث خيام وسط شارع جمال، مشيراً إلى أن السلطة المحلية ليس بيدها أي قرار لمعالجة قضية رواتب الموظفين.
 
وأشار إلى أن مسيرة البطون الخاوية رفعت دعوى ضد محافظ محافظة تعز علي المعمري في نيابة شرق تعز والقضية محجوزة للحكم ليوم الأحد القادم، مضيفاً أن المحكمة قد أقامت سبع جلسات وحضر ممثلو محافظ محافظة تعز ثلاث جلسات وتهربوا من بقية الجلسات.
 
وأكد المجعشي على مواصلة استمرار الاعتصامات حتى يتم تسليم رواتب الموظفين.


التعليقات