رئيس الأركان الجديد: نواجه مشروع موت عنصري وطائفي يستهدف النظام الجمهوري
- متابعة خاصة الجمعة, 08 سبتمبر, 2017 - 05:51 مساءً
رئيس الأركان الجديد: نواجه مشروع موت عنصري وطائفي يستهدف النظام الجمهوري

[ العقيلي رئيس هيئة الأركان العامة ]

قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن الدكتور طاهر العقيلي إن الجيش الوطني يواجه ميليشيا عابرة للحدود ومشروع موت عنصري وطائفي دموي يستهدف النظام الجمهوري ومكتسبات البلاد، ويريد تحويل اليمن إلى خاصرة تهديد للمنطقة.
 
جاء ذلك خلال عقده اليوم الجمعة اجتماعا موسعا للقيادات العسكرية في القصر الجمهوري بمأرب، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأطلع رئيس هيئة الأركان العامة قيادات الجيش على مستجدات المرحلة في ضوء لقائه برئيس الجمهورية ونائبه، وكذا مباحثاته مع الأشقاء في قيادة التحالف العربي، الذين أكدوا جميعا على استمرار جهود المؤسسة العسكرية في مهمتها الوطنية وصولا إلى استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.
 
وحدد اللواء العقيلي في كلمته ملامح عمل الفترة المقبلة، مشددا على أن "هذا الظرف الاستثنائي يتطلب التكامل والتعاون واستثمار الإمكانات المتاحة لتحقيق طموحات وآمال شعبنا وكذلك استغلال الإجماع الدولي حول الشرعية اليمنية".
 
وحث اللواء العقيلي القادة والضباط على التزام أعلى درجات الفاعلية والمسؤولية في تنفيذ المهام، مؤكدا أن هناك الكثير من التحديات تحتاج إلى العزم والإرادة لتعزيز العمل المؤسسي وتفعيل الخطط والتغلب على العقبات.
 
وقال رئيس الأركان "يجب أن نساعد أنفسنا لكي تثمر مساعدة الأشقاء والعالم لنا، ويجب أن لا نتأخر عن إخواننا وأبناء شعبنا الذين لا يزالون تحت سيطرة الانقلابيين، فمعاناتهم تزداد كل يوم".


التعليقات