الحميري: ما يجري في تعز من تمزق سينعكس على اليمن ومستقبله ونطالب هادي بالتدخل
- متابعة خاصة الإثنين, 11 سبتمبر, 2017 - 08:05 مساءً
الحميري: ما يجري في تعز من تمزق سينعكس على اليمن ومستقبله ونطالب هادي بالتدخل

[ البرلماني محمد مقبل الحميري ]

طالب النائب البرلماني محمد مقبل الحميري، الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر بالتدخل العاجل لوضع حد لمعاناة تعز التي تحاصرها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منذ أكثر من عامين.
 
وقال الحميري في مناشدة عاجلة عبر فيسبوك إن "تعز تدمر وتعذب مع سبق الإصرار والترصد، مع تغذية الخلافات بين القيادات من أبنائها، ومواطنوها محاصرون، وأحياؤهم ومنازلهم تقصف عشوائيا من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بشكل متواصل".
 
وأشار الحميري إلى أن "ما يجري في تعز من تمزق من قبل أطراف داخلية وخارجية سينعكس على اليمن ومستقبله على مرأى ومسمع الجميع دون أن يحرك أحد ساكنا".
 
ولفت إلى أن موظفي تعز يعيشون وضعا  معيشيا سيئا جراء توقف الرواتب منذ أشهر، وقال "لم يعد لمدينة تعز قيادة موحدة، أو جيش موحد، وكل الأحزاب السياسية بما لديهم فرحون"، مضيفاً أن "ما يجري في تعز ليس من سلوك أبنائها ولا من ثقافتهم ولكنه بفعل فاعل يراد لها الشتات وإعطاء صورة مغايرة لطبيعتها".
 
وأضاف الحميري أن تعز "تحملت وعانت على مدى أعوام ما لم تعانيه أي محافظة في الوطن، مما جعل الكثير يتعايش مع معاناتها ببرود وكأن هذه المعاناة والجرائم التي ترتكب في حق تعز أصبحت من مستلزمات الحياة، وذنبها أنها رفضت مشروع الولاية السلالي الانقلابي ورفعت المشروع الوطني الجامع والتفت حوله".
 
وتحاصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح مدينة تعز منذ مطلع مارس/آذار 2015، وتشن حربا وقصفا على المدينة سقط جراءها مئات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى آلاف النازحين.


التعليقات