الوزير الرعيني: قريبا نبدأ ورش وجلسات رفع الوعي بمخرجات الحوار في إقليم حضرموت
- عدن الاربعاء, 20 سبتمبر, 2017 - 08:47 مساءً
الوزير الرعيني: قريبا نبدأ ورش وجلسات رفع الوعي بمخرجات الحوار في إقليم حضرموت

[ ياسر الرعيني وزير مخرجات الحوار الوطني ]

تستعد وزارة مخرجات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة لتنفيذ الجلسات التوعوية في محافظة حضرموت ضمن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور.
 
وقال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني لصحيفة 14 أكتوبر "نسعى من خلال البرنامج إلى تعريف الناس بمخرجات الحوار الوطني وتوعيتهم بما لهم وما عليهم، وتكوين وعي مجتمعي، وفقا لوثيقة الحوار والدستور الجديد".
 
وذكر الرعيني أن "رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر كان قد دشن البرنامج التدريبي الأسبوع الماضي، والذي يتم تنفيذه على مرحلتين: الأولى عبارة عن برنامج تدريب المدربين والتي من خلالها سيتم تدريب المتقدمين على أهم مخرجات الحوار ودستور اليمن الجديد، في حين تهدف المرحلة الثانية إلى النزول الميداني والبدء بتنفيذ جلسات رفع الوعي والتي نستهدف من خلالها منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والنقابات العمالية، بالإضافة إلى الجلسات الفئوية التي نركز فيها على فئات المجتمع المختلفة".
 
ولفت وزير الدولة لمخرجات الحوار الوطني إلى أن البرنامج يستهدف الشباب في المناطق المحررة، وقد أُطلق في العاصمة المؤقتة عدن مطلع العام الحالي، مضيفا أن البرنامج سيستهدف المجتمعات المحلية في إقليم حضرموت (حضرموت، وشبوة، والمهرة، وسقطرى).
 
الجدير ذكره أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ 75 جلسة توعوية تستهدف كل جلسة 20 شابا وشابة من مختلف الفئات العمرية، وقد أعلنت حاجتها إلى مدربين ذكور وإناث من إقليم حضرموت من ذوي الكفاءة والخبرة في مجال التدريب وأن يكونوا على اطلاع ومعرفة بمخرجات الحوار الوطني، وسيكون آخر موعد للتقديم تاريخ 25 سبتمبر/أيلول 2017.


التعليقات