العرادة يلتقي الإعلاميين والصحفيين بمأرب لمناقشة ترتيب فعاليات ثورة 26 سبتمبر
- مأرب - خاص الخميس, 21 سبتمبر, 2017 - 04:46 مساءً
العرادة يلتقي الإعلاميين والصحفيين بمأرب لمناقشة ترتيب فعاليات ثورة 26 سبتمبر

[ الشيخ العرادة يلتقي الصحفيين والإعلاميين بمأرب ]

التقى محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، اليوم الخميس، المراسلين الإعلاميين والصحفيين في المحافظة لمناقشة تغطية فعالية حفل الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة التي ستقام في محافظة مأرب.
 
وفي اللقاء قال العرادة في كلمته إنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة عبدربه مفتاح لإعداد فعاليات متعددة احتفاء بالعيد الوطني ثورة 26 سبتمبر المجيدة، مؤكدا أن الاحتفالات بمناسبة سبتمبر لها أهمية كبيرة في هذ العام بالذات، استذكارا لتضحيات ونضال الأحرار من الشهداء في كل مناطق الوطن تحت مطلب الحرية ورفض الظلم، حسب قوله.
 
وأضاف العرادة أن "الوطن يتعرض لدعاية إعلامية مغرضة حول تخلف اليمنيين"، وقال "إننا في مأرب نحاول بناء دولة نموذجية"، كما حث العرادة الإعلاميين على نقل الصورة الحقيقية مهما كانت.
 
وأوضح العرادة أن التآمر على مأرب وأهلها منذ زمن، وقال "حاشا أن يسقط اليمن ويظل شعبه تحت حكم هذه الشلة الانقلابية".
 
وتابع العرادة مخاطبا الإعلاميين أنهم يحملون مسؤولية كبيرة أمام المجتمع، مؤكدا على تقبله وطاقمه الإداري في المحافظة على تقبل النقد البناء.
 
وطالب العرادة من الإعلاميين التعاون والترفع عن كل المماحكات والتعصب الحزبي والمناطقي.
 
وقال العرادة إن "مأرب عانت في السابق من التهميش وعانت من الإقصاء، ومع هذا قلوب الناس كانت أوسع حين استقبلت مأرب كل هذا العدد من النازحين من مختلف محافظات اليمن".
 
وفي الجانب الأمني قال المحافظ إن مأرب تؤسس للجانب الأمني، مشيرا إلى أنها تواجه تحديات أمنية كبيرة.
 
وعن السجون السرية قال العرادة "إن مأرب لا يوجد بها سجون سرية كما يروجه بعض المغرضين"، مضيفا أن مأرب "لا تمتلك حتى سجون قانونية، وإنما هي أحواش بسيطة"، كما أشار إلى أن المحافظة وضعت خطة لبناء سجن مركزي رجالي وآخر نسائي ستبنى خلال الأيام المقبلة.
 
وتحدث المحافظ عن 80 ملفا من ملفات السجناء في سجون محافظة مأرب، وقال إنها أحيلت إلى القضاء أمس الأربعاء.


التعليقات