مجلس شباب الثورة بحضرموت يحتفي بذكرى ثورة 26 سبتمبر
- خاص الاربعاء, 27 سبتمبر, 2017 - 09:50 صباحاً
مجلس شباب الثورة بحضرموت يحتفي بذكرى ثورة 26 سبتمبر

[ احتفالية مجلس شباب الثورة في حضرموت بذكرى ثورة سبتمبر ]

احتفى مجلس شباب الثورة السلمية بمدينة المكلا محافظة حضرموت، أمس الثلاثاء، بالذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وفي الحفل لذي بدأ بالسلام الجمهوري أكد شباب ثورة 11 فبراير بمحافظة حضرموت تمسكهم بالنظام الجمهوري ومبادئ وقيم الثورة محذرين من التفريط فيها والعودة لماقبل 1962.

ودعا مجلس شباب الثورة بحضرموت في كلمة ألقاها عضو قيادة المجلس محمد باجابر الشعب اليمني إلى الحفاظ على ثورة 26 سبتمبر كقيمة وطنية غير قابلة للتفريط "إذ لا نقيض لها أو بديل عنها إلا العودة لما قبل سبتمبر 1962 بكل ما يعني ذلك من تخلف وكهنوت ورجعية".

وقال إن "ذكرى الثورة هذا العام تحولت من شعلة باهتة وأغان وطنية إلى أيقونة وطنية في كل قلب وعلى كل لسان كنتيجة طبيعية لمعاينة الإمامة على أرض الواقع بعد الانقلاب على الدولة".

وأضاف أن ثورة فبراير كانت بمثابة تصحيح مسار الحلم الجمهوري حين انزلق به النظام من خطه الطبيعي كنظام جمهوري لا حكم فيه إلا للشعب، إلى محاولة فاشلة لتوريث الحكم في العائلة.

ودعا مجلس شباب الثورة الحكومة الشرعية أن تكون بمستوى المسؤولية وبمستوى اللحظة السياسية والتاريخية الفاصلة التي يقاتل من أجلها اليمنيون في مجابهة الإمامة الجديدة ويسكبون لأجلها أنهار الدماء وعظيم التضحيات.

وكان عضو مجلس شباب الثورة المهندس محمد عبدالله بالطيف قد ألقى كلمة ترحيبية قال فيها إن ذكرى ثورة سبتمبر تأتي هذا العام في ظروف غير اعتيادية تمنحها قيمة إضافية وتجعل الالتفاف حولها أمرا حتميا.

وأضاف بالطيف "إن ثورة 11 فبراير كشفت عظم الخطر الذي بات يشكله نظام صالح وعائلته على النظام الجمهوري وثورة سبتمبر ثم مالبثت الأحداث أن كشفت حقيقة هذا الخطر".

وتابع بالطيف "إننا نعلنها ههنا من وسط مدينة المكلا مدوية أنه لاخيار إلا خيار الجمهورية ولن نسمح بعودة الإمامة تحت أي شعار أو تسوية سياسية".

تخلل الحفل وصلتين إنشاديتين قدمهما الفنانان محمود عبدهود وأيمن صابر، إضافة إلى قصيدة ثورية أثارت تفاعل الحضور ألقاه الشاعر علي بابسر.


التعليقات