المخلافي: الحديدة هي المنفذ الوحيد المتبقي للانقلابيين وهناك خطة لتحريرها قريباً
- متابعة خاصة الأحد, 15 أكتوبر, 2017 - 05:18 مساءً
المخلافي: الحديدة هي المنفذ الوحيد المتبقي للانقلابيين وهناك خطة لتحريرها قريباً

[ وزير الخارجية المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إن "الحديدة جزء من الحرب، وهي المنفذ الوحيد المتبقي أمام مليشيات الحوثي والمخلوع صالح للتهريب، وهناك خطة لتحريرها، وقريباً بإذن الله ستكون النتائج مرضية وإيجابية لصالح الشرعية".
 
وأضاف وزير الخارجية -في حديث لصحيفة الرياض السعودية- أن المشروع العربي سينتصر في اليمن على المشروع الفارسي الذي يعتمد على الطائفية ويعمد إلى تمزيق الوحدة العربية، ويسعى لاستبدال الجيوش بالمليشيا الطائفية.
 
وتابع "الموقف الدولي موحد حول اليمن، والمشكلة اليمنية ليست مشكلة معزولة عن العالم ولكنها الوحيدة التي حصلت على إجماع دولي، وفي كل المحافل هناك موقف دولي ومرجعية حل محددة وموحدة، والكل يدعم جهود المبعوث الأممي وهذا أمر ليس سهل الحفاظ عليه".
 
وأشار إلى أن المملكة تقود دعماً كبيراً في المجتمعين العربي والدولي مما يكشف عن روح قومية وعربية وإسلامية حول الأزمة اليمنية لمجابهة كافة التحديات من أهمها المخطط الإيراني الذي أراد إيذاء اليمن وأن يحرفها عن تاريخها العربي والإسلامي، وأن يستخدمها كأداة لتحقيق تفوق للمشروع الفارسي المعادي للأمة العربية.
 
ولفت إلى أن هناك أطراف ليست مرتاحة لهذا الانتصار والوحدة في الموقف العربي الذي يقوده التحالف بقيادة المملكة، وقال "من الطبيعي أن تسعى تلك الأطراف إلى اتخاذ مداخل كثيرة لمحاولة إضعاف التحالف وتفكيكه، وآخرها المحاولة التي حدثت في جنيف في موضوع حقوق الإنسان، واستطعنا أن نحقق انتصاراً عربيا في ذلك".
 
وأوضح المخلافي أن إيران تستخدم كل الوسائل من أجل دعم الانقلاب، بما فيها التهريب أو استخدام مناطق تحت سيطرة الانقلابيين، واستخدام أشخاص غير إيرانيين لمحاولة الوصول إلى اليمن ممن يرتبطون بإيران سياسياً أو أيديولوجياً، مؤكداً أن التقارير على ذلك مثبتة ومنها التقارير على لجنة العقوبات.
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "إيران لم تتوقف عن تقديم كل مساعدة أو وسيلة تصل بها للانقلابيين وللأسف أنها دولة جارة مسلمة، وتعمل على كل وسيلة تهريب من أجل دعم مليشيات طائفية".


التعليقات