صور أولية ينشرها أمن مأرب توضح اعتداء المتظاهرين بالسلاح على حراسة مبنى المحافظة
- مأرب - خاص الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 - 08:17 مساءً
صور أولية ينشرها أمن مأرب توضح اعتداء المتظاهرين بالسلاح على حراسة مبنى المحافظة

[ اعتداء مسلحين على جنود الأمن بمأرب ]

نشرت أجهزة الأمن بمحافظة مأرب صورا أولية لما حدث أمس الاثنين من مواجهات مسلحة بين متظاهرين وجنود أمن مكلفين بحراسة مبنى المحافظة.
 
وكانت مواجهات مسلحة اندلعت أمس بين متظاهرين يطالبون بالتراجع عن قرار تعيين المداني مديرا لأمن مأرب متهمين إياه بأنه "هاشمي" ويعمل لصالح الانقلابيين.


 
وفي الصور يظهر عدد من المسلحين المدنيين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية وهم يعتدون بالسلاح على جنود الأمن، وتظهر الصور جانبا من الاعتداء الذي تعرضت له قوات الأمن وجنود حماية مبنى المحافظة.


 
وكان قد سقط قتلى وجرحى بصفوف رجال الأمن حسب بيان أصدره أمن مأرب، في حين سقط قتلى وجرحى بصفوف المتظاهرين.


 
ونعت قيادة قوات الأمن الخاصة بمأرب مقتل المساعد أول مبارك محمد مبارك راصع، والمساعد حامد يحيى حسين مهدي، اللذين قتلا أمس الاثنين أمام بوابة مبنى محافظة مأرب، وذلك نتيجة الاعتداء عليهم من قبل المتظاهرين والذين وصفتهم بالعصابة الخارجة عن النظام والقانون، في حين قتل شخصان من المتظاهرين.


 
وأقرت اللجنة الأمنية لمحافظة مأرب في اجتماعها الاستثنائي أمس الاثنين برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة تشكيل لجنة للتحقيق في حادث الاعتداء على حراسة بوابة المحافظة من قبل عدد من المسلحين، والذي أسفر عن مقتل جنديين من الحراسة وإصابة أربعة أخرين، والرفع بنتائج التحقيقات والاستدلالات لتحويلها إلى القضاء.

وكانت صحيفة "اليمن اليوم" التابعة للمخلوع صالح وصفت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ما حدث في  مأرب بالشرارة الأولى.




 


التعليقات