تاكيدا لخبر الموقع: الرئاسة اليمنية تؤكد اتخاذها قرار طرد السفير الايراني
- خاص السبت, 03 أكتوبر, 2015 - 12:42 صباحاً
تاكيدا لخبر الموقع: الرئاسة اليمنية تؤكد اتخاذها قرار طرد السفير الايراني

[ خبر الوكالة ]

نقلت وكالة الانباء الرسمية التابع للشرعية عن مصدر مسؤول  في مكتب رئاسة الجمهورية تأكيده إتخاذ اليمن قرار طرد السفير الإيراني لدى اليمن وسحب القائم بالاعمال اليمني لدى طهران وإغلاق اليمن لبعثتها في ايران

واوضح المصدر في تصريحه أن هذا الإجراء يأتي إحتجاجاً على استمرار تدخلها في الشئون الداخلية اليمنية وانتهاكها للسيادة الوطنية بجملة من الاعمال والممارسات العدائية والتي ليس آخرها احتجاز السفينة الإيرانية المحملة بالسلاح اثناء توجهها للجماعات الانقلابية المسلحة.

وأضاف المصدر "ان اليمن قد حذرت مرارا وتكرارا من تلك السلوكيات العدائية التي تستهدف أمنه وإستقراره وسلامة اراضية"...مشيراً انه كان فخامة رئيس الجمهورية واضحاً حين أوضح ان تلك الممارسات العدائية التي تقوم بها ايران في اليمن في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في ٢٩ سبتمبر ٢٠١٥م.
وكانت الوكالة نفت سابقاً تصريحات لوزير الخارجية رياض ياسين اكد فيها ان الحكومة اليمنية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

وقال راجح بادي الناطق بإسم الحكومة ان تلك الاخبار غير صحيحة، وتلى ذلك نشر خبر رسمي في موقع الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول في الحكومة ان ما تداولته وسائل الإعلام في هذا الشأن غير صحيح، قبل ان تعاود الوكالة وتبث تصريحا عن مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية أكد صحة الخبر.

وكان (الموقع) نشر في وقت سابق تصريح لمصدر في حكومي رفيع اكد ان قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران اتخذه الرئيس هادي، و هو ما اكده الخبر الاخير لوكالة سبأ.

نفي الحكومة السابق:


- صور :

تاكيدا لخبر الموقع: الرئاسة اليمنية تؤكد اتخاذها قرار طرد السفير الايراني

التعليقات