وزير الداخلية يكشف عن ضبط مخازن أسلحة ومتفجرات بيد جماعات متطرفة في مدن الجنوب
- صحف السبت, 21 أكتوبر, 2017 - 03:13 صباحاً
وزير الداخلية يكشف عن ضبط مخازن أسلحة  ومتفجرات بيد جماعات متطرفة في مدن الجنوب

[ وزير الداخلية اللواء حسين عرب ]

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب عن ضبط أجهزة الأمن لمخازن ومستودعات كبيرة تحوي أسلحة مختلفة في عدد من المدن المحررة جنوب اليمن.
 
وقال عرب إن التحقيقات الأولية كشفت بأن جماعات متطرفة جلبت وخزنت تلك الأسلحة في عدد من الدور السكنية والمنافذ، تمهيدا لاستخدامها في عملياتهم الإرهابية، مؤكدا وجود كميات كبيرة من تلك الأسلحة التي يمكنها أن تدمر مساحات شاسعة، ومن بينها متفجرات يتم انتزاعها من الألغام بعد تفكيكها، موضوعة في عبوات تمهيدا لاستخدامها في تفجير الأهداف.
 
وأردف عرب في تصريحه للشرق الاوسط "يتم اعتماد الهدف ونوع المتفجرات، فإن كان الهدف كبير المساحة فهم يزيدون من المتفجرات في هذه العبوات لتكون لها نتائج أكبر وأضرار أوسع، خاصة أن هذه الأسلحة المتنوعة والمتفجرات خزنت بشكل حذر تمهيدا لاستخدامها فيما بعد في عمليات مختلفة تستهدف أمن البلاد".
 
وفي حين لم يكشف عن المدن التي ضبطت فيها تلك الأسلحة، أشار وزير الداخلية إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بعمليات بحث وتحرٍ للتعامل مع بعض المعلومات الواردة، وعلى ضوء ما ينتج من معلومات تقوم بحملات مباغتة لتلك المواقع بعد التأكد من صحة جميع المعلومات التي تشير إلى وجود أسلحة خطرة، وتابع "وفق التحقيقات اتضح أن هناك أهدافا كبيرة لهذه الجماعات لتنفيذ أعمال إجرامية كبيرة مع القاعدة والخلايا النائمة في المناطق المحررة".
 
وأكد اللواء عرب أن هناك جماعات وخلايا نائمة تدعم وبشكل مباشر وفقا للتحقيقات من قبل الانقلابيين في العاصمة اليمنية "صنعاء" وتقوم بتمويل هذه الجماعات بهدف إحداث خلال أمني وإرباك المجتمع اليمني.
 
ووفقا للصحيفة فإن هذه العملية تأتي بالتزامن مع نجاح وزارة الداخلية في الإطاحة بعدد من الأشخاص الذين ينتمون إلى "القاعدة" وجماعات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، خلال الأيام القليلة الماضية، والتي كانت تستعد لاستهداف مواقع حيوية في المناطق المحررة التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية. 


التعليقات