مدير المعهد الأوروبي للسلام: القرار الأممي 2216 هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام باليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2017 - 05:22 مساءً
مدير المعهد الأوروبي للسلام: القرار الأممي 2216 هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام باليمن

[ الرئيس هادي خلال لقائه المدير التنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام مارتن جريفتس ]

أكد المدير التنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام مارتن جريفتس على قناعتهم التامة بأن تطبيق القرار الأممي 2216 هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والوصول إلى الحل في اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع الرئيس عبد ربه منصور هادي بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث الوضع في اليمن وإمكانية السلام وآفاقه الممكنة وجهود المعهد المتصلة بالسلام، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشار جريفتس إلى أن المؤشرات تؤكد أنه بدون تنفيذ تلك القرارات وعودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة صنعاء لن تحقق اليمن أمنها واستقرارها المنشود، وقال "إن هذا الاستنتاج يستطيع قراءته كل مهتم بالشأن اليمني وأتيحت له فرصة زيارة اليمن واللقاء بمختلف الأطراف والوقوف على الواقع كما هو".
 
من جانبه، لفت الرئيس هادي إلى واقع اليمن وما شهده من تحولات وتحديات منذ العام 2011 وعملية التوافق الوطني ومخرجات الحوار الوطني وصياغة مسودة الدستور وانقلاب تحالف الحوثي وصالح عليها.
 
وقال هادي "لقد دمر الانقلابيون البلد وبناها التحتية وحصار المدن وقتل المدنيين العزل وتشريد الأطفال والنساء من أجل السلطة ونقل التجربة الإيرانية في مأساة إنسانية بحق الشعب اليمني الذي عانى ويعاني الكثير من تداعيات الانقلاب على توافق الشعب اليمني".


التعليقات