تعز.. إصابة امرأة برصاص المليشيا والجيش يصد هجوماً عنيفاً بمقبنة
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2017 - 06:13 مساءً
تعز.. إصابة امرأة برصاص المليشيا والجيش يصد هجوماً عنيفاً بمقبنة

[ أحد أفراد المقاومة الشعبية - تعز ]

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز.
 
وقال قائد جبهة مقبنة حميد الخليدي  لـ"الموقع بوست" إن "مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية مقبنة، وتركزت المواجهات في جبهة المضابي والبركنة، حيث تحاول من خلالها المليشيا الانقلابية الزحف باتجاه مواقعنا".
 
وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدت لهجوم عنيف على مواقعها في المضابي والبركنة وأجبرتها على التراجع والانسحاب بعد مقتل عدد من عناصرها بينهم قيادات، بالرغم من قلة الإمكانيات والتسليح.
 
وأوضح الخليدي أن المليشيا الانقلابية أمطرت القرى السكنية بمديرية مقبنة بأكثر من ثلاثين قذيفة بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجومها.
 
وناشد الخليدي قوات الشرعية والتحالف العربي بسرعة دعم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية مقبنة من أجل تحريرها من المليشيا الانقلابية.
 
وإلى الجنوب الشرقي لمدينة تعز، شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع المليشيا الانقلابية في مديرية الصلو.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قصفت بالمدفعية مواقع المليشيا الانقلابية في أطراف منطقتي الحود والعقيبة، مؤكدة  سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية.
 
واضافت المصادر أن مواجهات متقطعة تشهدها جبهة الصلو منذ الصباح بين الطرفين، مشيرة إلى وصول تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية إلى منطقة الشرف.
 
وفي الجبهة الشرقية لمدينة تعز لقي ثلاثة من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم واصيب 11 آخرون جراء هجوم شنته المليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معسكر التشريفات تمكنت الأخيرة من التصدي له.
 
وفي مديرية صبر الموادم أصيبت امرأة جراء قنصها من قبل المليشيا الانقلابية في منطقة الشقب.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية المتمركزة في تلة الصالحين بمنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم شرقي محافظة تعز قنصت المواطنة زين عبدالمعطي سعيد مما أسفر عن أصابتها ونقلت على إثر ذلك إلى أحد المستشفيات بمدينة تعز.


التعليقات