هادي يطلع على أداء بترومسيلة وتوقعات بتشغيل المحطة الكهروغازية 50 ميجاوات قريباً
- متابعة خاصة الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2017 - 07:28 مساءً
هادي يطلع على أداء بترومسيلة وتوقعات بتشغيل المحطة الكهروغازية 50 ميجاوات قريباً

[ شركة بترومسيلة النفطية - حضرموت ]

اطلع الرئيس عبدربه منصور هادي على أداء شركة بيترو مسيلة وجهود القائمين عليها في تعزيز قدراتها وتفعيل نشاطها لخدمة الوطن والمجتمع.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بالمدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط، حسب وكالة الأنباء اليمنية"سبأ".
 
وخلال الاتصال اطلع الرئيس هادي على الجهود المبذولة والوقوف على خطوات إنجاز عدد من المهام والمشاريع التي تقوم بها الشركة في إطار دورها ومساهماتها المجتمعية والوطنية ومنها مشروع المحطة الكهروغازية 50 ميجاوات التي وضع حجر أساسها في ديسمبر/كانون الأول 2016 والتي يتوقع تشغيلها في القريب العاجل.
 
من جانبه لفت بن سميط إلى مهام ونشاط الشركة خلال الفترة الماضية والراهنة ومنها ما يتصل بتعليمات هادي مؤخرا بإضافة توربين ثالث بقدره 25 ميجاوات لمحافظة حضرموت، وذلك بعد لقائه بالإدارة العليا لشركة جنرال إلكتريك العالمية في نيويورك لتصبح القدرة الإجمالية 75 ميجاوات.
 
وقال مدير شركة بيترومسيلة "سيتم شحن التوربين الثالث قبل نهاية هذا العام وستغطي المحطة مناطق وادي حضرموت".
 
وكان هادي قد وجه قيادة الشركة مؤخرا بتوفير مليوني لتر ديزل من المخزون الإستراتيجي لشركة بترومسيلة عبر السلطة المحلية للمساعدة في حل مشاكل الكهرباء.
 
وتقوم شركة بترومسيلة بتوفير كميات ديزل يومية مستمرة منذ مايو/أيار 2015 لمحطات الكهرباء في ساحل ووادي حضرموت وكميات أخرى للمشاريع الحيوية في مناطق الامتياز، فضلا عن قيام الشركة بربط جميع مناطق الامتياز النفطية بالشبكة الرئيسية للكهرباء في العام 2013 بموجب توجيهات الرئيس بتكلفة 4 ملايين دولار.


التعليقات