المخلوع صالح: سنتفق مع بن دغر وهادي ومحسن فهم بضاعتي وخبزي وعجيني
- متابعة خاصة الاربعاء, 25 أكتوبر, 2017 - 04:38 مساءً
المخلوع صالح: سنتفق مع بن دغر وهادي ومحسن فهم بضاعتي وخبزي وعجيني

[ صالح وصف ولد الشيخ بأنه مبعوث سعودي ]

هاجم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، واتهمه بالانحياز للسعودية.

جاء ذلك في كلمة لصالح خلال لقائه في صنعاء بعدد من مشايخ وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام وأعضاء مجلس النواب بالمديريات الغربية لمحافظة صنعاء (بني مطر وحراز والحيمتين).

وقال صالح "أنا كنت أتمنى يا ولد الشيخ أن تكون مبعوثاً أممياً لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة وليس مبعوثاً سعودياً.. هذا غير مقبول".

وأضاف مخاطبا ولد الشيخ "عندما تعلن بصراحة أنك مبعوثا أمميا تحمل مشروعاً من الأمم المتحدة من مجلس الأمن حول حل القضية اليمنية السعودية.. لا توجد قضية يمنية-يمنية.. احنا اتركونا واحنا عنسد (سنتفق)".

وأردف "لا تخافوا عنسد احنا وبن دغر وعنسد احنا والدنبوع عنسد احنا وعلي محسن.. هذا لا تخافوا هم بضاعتي هم بضاعتي وخبزي وعجيني افهموا.. افهموا مارضيتوا تقرؤوا ولا قريتوا مابين السطور.. افهموا هؤلاء بضاعة صالح بضاعة عفاش".

وتابع "حاولوا أن تبحثوا عن حلول عن طريق مجلس الأمن، وأن يأتي المبعوث الأممي من مجلس الأمن ليس مبعوثا من اللجنة الخاصة من المملكة العربية السعودية.. غير مقبول.. غير مقبول على الإطلاق".

ويأتي هجوم صالح في الوقت الذي بدأ فيه ولد الشيخ قبل أيام تحركات سياسية جديدة بهدف إعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات.

وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات بين الأطراف اليمنية من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.


التعليقات