الكويت خامس دولة خليجية تدرج 11 شخصا وكيانين من اليمن كداعمين للإرهاب
- وكالات الجمعة, 27 أكتوبر, 2017 - 10:10 صباحاً
الكويت خامس دولة خليجية تدرج 11 شخصا وكيانين من اليمن كداعمين للإرهاب

[ أرشيفية ]

أعلنت الكويت، مساء أمس الخميس، تصنيف 11 شخصا وكيانين في اليمن كممولين وداعمين لتنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين.
 
وبهذا تكون الكويت هي خامس دولة خليجية تقوم بهذا الإجراء، بعد السعودية والبحرين وقطر والإمارات التي اتخذت الأربعاء الماضي القرار ذاته.
 
ونقلت وكالة "كونا" الكويتية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية لم تسمه، أن لجنة مكافحة الإرهاب بالكويت أدرجت كيانين و11 شخصا ‏قادة وممولين وداعمين لتنظيمي "‏القاعدة" و"داعش" في اليمن على القائمة المحلية لممولي وداعمي الإرهاب.
 
وأشار المصدر إلى أن الإجراء اتخذ بالشراكة مع الولايات المتحدة الرئيس المشارك مع السعودية، ضمن جهود المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب الذي تم إنشاؤه مؤخرا في العاصمة الرياض.
 
وأكد المصدر أن ما يتخذ من قرارات "يأتي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373/2001 الصادر تحت الفصل السابع، مشددا ‏على أن ما ‏تتخذه دولة الكويت من إجراءات في هذا الصدد "يتوافق مع دستور الدولة وقوانينها وأنظمتها المحلية".
 
واتخذ مجلس الأمن الدولي في جلسة عقدها بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول 2001 القرار رقم 1373/2001، الذي يطالب جميع الدول بالعمل معا لمنع الأعمال الإرهابية والقضاء عليها، ويؤكد على ضرورة التعاون الدولي بهذا الخصوص عبر اتخاذ تدابير لمنع ووقف تمويل أي أعمال إرهابية أو الإعداد لها بجميع الوسائل القانونية.
 
ووفقا للخارجية الكويتية، فإن الكيانين اللذين أدرجتهما على لائحة ممولي وداعمي الإرهاب هما "جمعية الرحمة الخيرية" و"سوبر ماركت الخير" (مقرهما اليمن).


التعليقات