بعد لقائه حسن نصر الله ببيروت وفد لجنة الحوثيين في إيران
- متابعات الإثنين, 05 أكتوبر, 2015 - 10:11 صباحاً
بعد لقائه حسن نصر الله ببيروت وفد لجنة الحوثيين في إيران

[ حسن نصر الله مع وفد اللجنة الثورية للحوثيين ]

قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الاثنين، أن وفداً من  “اللجنة الثورية العليا اليمنية ” التي يشرف عليها الحوثيين وصلوا الى العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم، ضمن جولة إقليمية تشمل العديد من بلدان العالم.

وذكرت أن الوفد الحوثي سيلتقي بكبار المسؤولين في إيران لبحث الهجمات العسكرية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المواقع التي قاموا بالسيطرة عليها عسكريا.

وأشارت إلى أن الوفد الحوثي يضم خمسة من اعضاء اللجنة برئاسة نائب رئيسها نايف القانص.

وكان الوفد زار العاصمة اللبنانية بيروت والتقى امين عام حزب الله حسن نصر الله ومسوؤولين من حزب الله.

وقالت مصادر دبلوماسية يمنية في بيروت لوسائل  إعلام  إن  نائف القانص نائب رئيس اللجنة الثورية ومحمد المقالح وعلياء الشعبي وابتسام الحمدي التقوا حسن نصر الله وعقدوا معه اجتماعاً مغلقاً استمر لساعات .

وأضافت المصادر أن الاجتماع ضم قيادات في حزب الله منها رئيس العمليات العسكرية ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير دائرة العلاقات الخارجية بحزب الله اللبناني إضافة إلى مدير دائرة التسليح والتأهيل.

وذكرت المصادر أن وفد اللجنة الثورية الحوثية سلم أمين عام حزب الله، رسالة خطية من زعيم جماعة الحوثي عبد الملك بدر الدين.

وأوضحت المصادر أن زيارة قيادة الثورية العليا يهدف إلى إقناع القيادة الشيعية في لبنان بالتدخل العسكري المباشر في الحرب الدائرة بين اليمن والسعودية في جبهة الحدود أسوة بتدخلهم في الحرب بسوريا .

واشارت المصادر إلى طلب الحوثيين من قيادة حزب الله بزيادة المساعدات العسكرية والمالية التي يقدمها الحزب للجماعة والإشراف على توصيلها إلى اليمن بشكلاً أمن  .

كما زارالوفد سلطنة عمان والتقى المسوولين العمانيين وعددا من السفراء الاوروبيين في مسقط وسيتوجه  بعدها الى كل من سوريا ولبنان والعراق وروسيا والصين والجزائر وكوريا الشمالية وعدد من الدول الاوروبية.


التعليقات