قبيل وصول المفوضية الأممية.. إدارة أمن عدن تنقل سجناء من عدن إلى الضالع
- عدن - خاص الجمعة, 03 نوفمبر, 2017 - 05:42 مساءً
قبيل وصول المفوضية الأممية.. إدارة أمن عدن تنقل سجناء من عدن إلى الضالع

[ نقطة عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني ]

كشفت مصادر خاصة عن قيام إدارة الأمن في عدن مساء اليوم الجمعة بعملية نقل سرية لعدد من سجناء السجن المركزي في المنصورة إلى سجن خاص بمدير أمن الحافظة اللواء شلال علي شايع في منطقة العوابل بمديرية الشعيب في محافظة الضالع.
 
وقالت المصادر إن عملية نقل السجناء السرية جاءت قبل أيام استباقا لقدوم وفد من مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التي وصلت عدن الاثنين الماضي وعقدت لقاءات مع عدد من المسؤولين في وزارة الداخلية وفي السجن المركزي الخاضع لسيطرة قوات "الحزام الأمني" التي تدعمها الإمارات.
 
ويزور وفد رفيع المستوى محافظة عدن للاطّلاع على وضع حقوق الإنسان في اليمن وبحث آلية وكيفية تنفيذ قرارات مجلس حقوق الإنسان الخاصة باليمن.
 
وتأتي هذه الزيارة في وقت كشفت فيه تقارير حقوقية عن عمليات انتهاكات وتعذيب لسجناء ومعتقلين لدى قوات الأمن وقوات الحزام الأمني في عدن.
 
ويواصل المخفيون قسرا في سجن بئر أحمد التابع لقوات الحزام الأمني في عدن إضرابهم عن الطعام للأسبوع الثاني على التوالي، دون أن تبدي إدارة السجن أو حتى القوات الإماراتية المشرفة عليه أي تجاوب مع مطالب المخفيين والتي تتمثل في إحالتهم للنيابة العامة والإفراج عمن لم تثبت عليه أي تهمة.
 
وكانت قوات إماراتية اقتحمت سجن بئر أحمد مطلع الأسبوع الجاري تمهيدا لنقلهم إلى سجون أخرى لتجبرهم على إيقاف الإضراب عن الطعام.

وتتهم منظمات دولية ومحلية القوات الإماراتية في عدن باختطافها لمواطنين وتعذيبهم دون أي تهم توجه لهم.


التعليقات