الإرياني: المليشيا سرقت الآثار اليمنية ودمرت المكتبات والمآثر التاريخية
- متابعة خاصة الاربعاء, 08 نوفمبر, 2017 - 04:35 مساءً
الإرياني: المليشيا سرقت الآثار اليمنية ودمرت المكتبات والمآثر التاريخية

[ معمر الارياني في ندوة بالعاصمة البلجيكية بروكسل ]

قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن "الميليشيا الحوثية تعمل على تدمير الارث التاريخي والحضاري اليمني، من خلال العديد من الممارسات الممنهجة في محاولة لطمس هوية وحضارة وتاريخ اليمن".
 
وتحدث الارياني –حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- في الندوة التي عقدها دار مسارات للدراسات والتطوير ومعهد ابن سيناء الفرنسي في مقر نادي الصحافة الاوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل تحت عنوان (اليمن حضارة وتاريخ ... الحال والمآل )عن المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة إنقلاب الميليشيا الحوثية على مؤسسات الدولة.
 
وأشار الإرياني إلى أن المليشيا عمدت على  سرقة الآثار ودمرت المكتبات والمآثر التاريخية ومصادرة وإحراق المخطوطات والكتب النادرة إلى تمزيق النسيج المجتمعي والتعايش المذهبي الذي عاشه اليمنيون على مدى أكثر من ١٤٠٠ عام، وتغيير المناهج الدراسية بصورة طائفية في محاولة منها لطمس الهوية اليمنية وتغييرها في عقول الأجيال الجديدة بأحداث مزيفة تتوافق مع مشروع إيران الطائفي.
 
وقال "ان اليمن الذي عرف على مدى الحقب التاريخية المختلفة باليمن السعيد لم يعد سعيداً ، حيث يعيش اليوم واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم، بسبب انقلاب المليشيا على الشرعية وشنها حربا على اليمنيين.
 
واستغرب الإرياني الصمت المريب من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية تجاه ما يتعرض له الإرث الإنساني والحضاري اليمني من تدمير على يد الميليشيا الحوثية، التي باتت تتعامل مع أبناء الشعب اليمني كرهينة تحاول من خلالها الضغط على المجتمع الدولي والإقليم للقبول بوجودها بالشكل الإرهابي الذي هي عليه.


التعليقات