إدارة موانئ البحر الأحمر تنفي فتح ميناء الحديدة
- الجزيرة نت الاربعاء, 15 نوفمبر, 2017 - 11:22 مساءً
إدارة موانئ البحر الأحمر تنفي فتح ميناء الحديدة

[ ميناء الحديدة ]

نفت الإدارة العليا في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الأخبار المتداولة بخصوص إعادة فتح ميناء الحديدة أمام السفن التجارية والإغاثية، رغم إعلان ذلك من طرف التحالف بقيادة السعودية الذي يفرض حصارا كاملا على اليمن.
 
وذكرت المؤسسة في بيان لها أن التحالف لم يسمح بالدخول إلا لباخرة واحدة تحمل مادة السكر، بينما منعت البواخر الأخرى، وإحداها تحمل على متنها 25 ألف طن من المواد الغذائية، رغم استكمالها التصاريح كافة.
 
وكانت الأمم المتحدة قد دعت التحالف العربي أكثر من مرة إلى رفع كامل للحصار الذي يفرضه على اليمن.
 
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن الحصار المفروض على اليمن من قبل التحالف قد أدى إلى نقص حاد في السلع التجارية والمساعدات الإنسانية في اليمن.
 
وتحدث دوجاريك بالأرقام قائلا إنه لا يزال هناك 11 يوما قبل نفاد مخزون الأرز و97 يوما قبل نفاد مخزون القمح، وخلال 20 يوما لن يعود هناك "ديزل" في الشمال، وخلال 10 أيام سينفد الوقود في هذه المنطقة، مشددا على أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير.
 
ولفت إلى أن من بين تداعيات الحصار "تراجع الوضع الصحي بسرعة"، مشيرا إلى أن جميع السكان في اليمن يعتمدون على واردات المواد الغذائية والمحروقات والأدوية،  وقال "أكثر من 17 مليون يمني -أي أكثر من ثلثي السكان- يعيشون في ظل نقص التغذية".


التعليقات