"أطباء بلا حدود" تقول إن التحالف يمنع رحلاتها من جيبوتي لصنعاء منذ 12 يوما
- خاص الجمعة, 17 نوفمبر, 2017 - 11:06 مساءً

[ طائرة تحمل مساعدات إنسانية ]

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يمنع رحلاتها الجوية منذ 12 يوما من السفر من جيبوتي إلى صنعاء لإيصال المساعدات الإنسانية.
 
واوضحت المنظمة في بيان لها أنها لم تتلق خلال الاثني عشر يوما الماضية إذنا من التحالف الذي تقوده السعودية للسفر من جيبوتي إلى صنعاء في اليمن.
 
وقالت إن ذلك أعاق إلى حد كبير قدرة المنظمة على توفير المساعدة الطبية والإنسانية المنقذة للحياة للسكان الذين هم الآن في أمس الحاجة إليها.
 
وبحسب المنظمة فأنها حصلت الأربعاء الماضي، على أول إذن لرحلتها المعتادة الأسبوعيّة إلى عدن، حيث تمكنت طائرة تابعة لها من القيام برحلة واحدة بين جيبوتي وعدن.
 
ولفتت منظمة أطباء بلا حدود على طلب الإذن بالرحلات الجوية إلى صنعاء، التي تعتبر مناطق أخرى في الشمال من بين أكثر المناطق تضررا من الحصار.
 
وقالت "إن الوصول إلى رحلات إنسانية إلى اليمن عبر مطار صنعاء أمر ضروري للعمليات الطبية والإنسانية التي تقوم بها منظمة أطباء بلا حدود، فضلا عن المنظمات الأخرى التي تعمل على دعم السكان اليمنيين".
 
وأعلن التحالف العربي، في 6 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا صوب الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع، الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية من الحظر.

 


التعليقات