أبين.. إجراءات أمنية مشددة لاستقبال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة
- خاص السبت, 18 نوفمبر, 2017 - 09:58 صباحاً
أبين.. إجراءات أمنية مشددة لاستقبال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة

[ حشود مواطنين لاستقبال الزبيدي في أبين - الموقع بوست ]

بدأت منذ ساعات الصباح الأولى لليوم السبت، بمحافظة أبين التجهيزات النهائية لاستقبال رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي وباقي أعضائه ضمن جولاتهم في المحافظات الجنوبية.
 
وأوضحت مصادر محلية أن إراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الحزام الأمني بقيادة عبداللطيف السيد على مداخل مديرية زنجبار عاصمة المحافظة، وذلك لتأمين فعالية ما يعرف بالمجلس الانتقالي، والتي سيحضرها رئيسه محافظ عدن المقال عيدروس الزُبيدي.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" بأن عضو المجلس الانتقالي الجنوبي علي الشيبة، والمحسوب على محافظة أبين أشرف هو الآخر على تجهيزات ملعب البلدية بمديرية زنجبار والذي سيشهد الفعالية المهرجانية.
 
وذكرت بأن موكب الزُبيدي وأعضاء مجلسه تحرك قرابة الساعة 9:35 صباحا من العاصمة المؤقتة عدن باتجاه محافظة أبين.
 
ويذكر أن محافظ أبين وقائد محورها اللواء أبوبكر حسين، أصدر مساء أمس الجمعة بياناً أكد فيه بأنه لن يسمح بإقامة أي فعالية سياسية نظرا للأوضاع الأمنية المتوترة، وذلك في إشارة للفعالية التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وتسود حالة من الترقب الحذر أرجاء عاصمة محافظة أبين وما جاورها، من أي صدام بين قوات الحزام الأمني القائمة بمهام تأمين فعالية الانتقالي الجنوبي وبين القوات الأمنية الأخرى المحسوبة على الشرعية، والتي لم يتوانَ محافظ أبين عن ذكرها في بيانه فقد أشار إلى أنه سيمنع تنظيم أي فعالية سياسية بظل الظروف الأمنية الغير مستقرة والمتزامنة مع الحملة الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية بحق العناصر الإرهابية.


التعليقات